أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو وبكين تعتزمان مواصلة تنسيق الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة في سورية بأسرع ما يمكن.

ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية عن ناطق باسم الخارجية الروسية قوله عقب اللقاء الذي جمع بين ممثل الرئيس الروسي الخاص بشؤون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والسفير الصيني في موسكو لي هوي أمس "إن الجانبين ركزا خلال المباحثات على الاتفاقات الروسية الأمريكية الخاصة بتسوية الأزمة في سورية التي تم التوصل إليها أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو".

وأشارت وزارة الخارجية إلى أنه تم التأكيد على السعي المشترك للاستمرار في تنسيق جهود موسكو وبكين من أجل تسوية الأزمة في سورية بأسرع وقت ممكن.

 

بوغدانوف أطلع السفير السوري في موسكو على فحوى مباحثات لافروف وكيري

 

كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها أطلعت سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد على مضمون التوافق الروسي والأمريكي الذي تم التوصل إليه خلال اللقاء الذي جرى بين لافروف وكيري.

وقال بيان للخارجية الروسية:" إن اجتماعا جرى بين الممثل الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف والسفير حداد جرى خلاله إعلام الجانب السوري بمضمون الاتفاقات الروسية الأمريكية التي تم التوصل إليها خلال المباحثات في السابع من أيار الجاري بين الوزيرين لافروف وكيري بخصوص تجاوز الأزمة في سورية عن طريق الدعوة لمؤتمر دولي على أساس ميثاق جنيف في الثلاثين من حزيران المقبل".

 

البرازيل تؤكد دعمها للتوافق الروسي الأمريكي لإيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة في سورية

في هذه الأثناء أعلن السفير توفار نونيس دا سيلفا المتحدث باسم وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية أن البرازيل تدعم التوافق الروسي والأمريكي للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في سورية.وقال توفار "سعداء إذ تلقينا معلومات حول هذه الجهود بشكل خاص أن المبادرة تسعى إلى حل سياسي متفاوض عليه بمشاركة السوريين".

وشدد المتحدث باسم وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية على موقف بلاده الداعم للحل السياسي في سورية عبر الحوار مضيفا "إنه منذ بداية الازمة في سورية دافع وزير الخارجية أنطونيو باتريوتا عن البحث عن حل تفاوضي وغير المسلح في المنطقة" لافتا الى ان التدخل العسكري في المنطقة ليس بالبديل.

 

بان كي مون: التوافق الروسي الأمريكي حول سورية خطوة هامة إلى الأمام

وفي نيويورك رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالاتفاقات الروسية الأمريكية حول سورية وقال إنها "خطوة هامة إلى الأمام".

ونقل موقع روسيا اليوم عن مارتين نيسيركي المتحدث الرسمي باسم "بان" قوله إن الأمين العام يرحب بما أعلنته روسيا والولايات المتحدة مشيراً إلى أن هذه الاتفاقات تحظى باهتمام بالغ.

وكان لافروف أعلن أمس الأول في ختام مباحثاته مع نظيره الأمريكي جون كيري في موسكو "إن روسيا والولايات المتحدة ستعملان على تشجيع الحكومة السورية والجماعات المعارضة لإيجاد الحل السياسي" وإن الجانبين اتفقا على ضرورة بذل الجهود من أجل الإسراع فى ذلك.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-08
  • 9231
  • من الأرشيف

الخارجية الروسية: موسكو وبكين تعتزمان مواصلة تنسيق الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة في سورية بأسرع ما يمكن

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو وبكين تعتزمان مواصلة تنسيق الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة في سورية بأسرع ما يمكن. ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية عن ناطق باسم الخارجية الروسية قوله عقب اللقاء الذي جمع بين ممثل الرئيس الروسي الخاص بشؤون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والسفير الصيني في موسكو لي هوي أمس "إن الجانبين ركزا خلال المباحثات على الاتفاقات الروسية الأمريكية الخاصة بتسوية الأزمة في سورية التي تم التوصل إليها أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو". وأشارت وزارة الخارجية إلى أنه تم التأكيد على السعي المشترك للاستمرار في تنسيق جهود موسكو وبكين من أجل تسوية الأزمة في سورية بأسرع وقت ممكن.   بوغدانوف أطلع السفير السوري في موسكو على فحوى مباحثات لافروف وكيري   كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها أطلعت سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد على مضمون التوافق الروسي والأمريكي الذي تم التوصل إليه خلال اللقاء الذي جرى بين لافروف وكيري. وقال بيان للخارجية الروسية:" إن اجتماعا جرى بين الممثل الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف والسفير حداد جرى خلاله إعلام الجانب السوري بمضمون الاتفاقات الروسية الأمريكية التي تم التوصل إليها خلال المباحثات في السابع من أيار الجاري بين الوزيرين لافروف وكيري بخصوص تجاوز الأزمة في سورية عن طريق الدعوة لمؤتمر دولي على أساس ميثاق جنيف في الثلاثين من حزيران المقبل".   البرازيل تؤكد دعمها للتوافق الروسي الأمريكي لإيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة في سورية في هذه الأثناء أعلن السفير توفار نونيس دا سيلفا المتحدث باسم وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية أن البرازيل تدعم التوافق الروسي والأمريكي للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في سورية.وقال توفار "سعداء إذ تلقينا معلومات حول هذه الجهود بشكل خاص أن المبادرة تسعى إلى حل سياسي متفاوض عليه بمشاركة السوريين". وشدد المتحدث باسم وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية على موقف بلاده الداعم للحل السياسي في سورية عبر الحوار مضيفا "إنه منذ بداية الازمة في سورية دافع وزير الخارجية أنطونيو باتريوتا عن البحث عن حل تفاوضي وغير المسلح في المنطقة" لافتا الى ان التدخل العسكري في المنطقة ليس بالبديل.   بان كي مون: التوافق الروسي الأمريكي حول سورية خطوة هامة إلى الأمام وفي نيويورك رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالاتفاقات الروسية الأمريكية حول سورية وقال إنها "خطوة هامة إلى الأمام". ونقل موقع روسيا اليوم عن مارتين نيسيركي المتحدث الرسمي باسم "بان" قوله إن الأمين العام يرحب بما أعلنته روسيا والولايات المتحدة مشيراً إلى أن هذه الاتفاقات تحظى باهتمام بالغ. وكان لافروف أعلن أمس الأول في ختام مباحثاته مع نظيره الأمريكي جون كيري في موسكو "إن روسيا والولايات المتحدة ستعملان على تشجيع الحكومة السورية والجماعات المعارضة لإيجاد الحل السياسي" وإن الجانبين اتفقا على ضرورة بذل الجهود من أجل الإسراع فى ذلك.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة