فازت قائمة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بأغلبية الأصوات في 8 محافظات من 12 محافظة في انتخابات المجالس المحلية.

وحسب النتائج الرسمية التي أعلنت يوم السبت 4 مايو/أيار، فإن قائمة المالكي فازت في 8 محافظات من 12 محافظة في الانتخابات التي نظمت 20 أبريل/نيسان. وتعتبر هذه الانتخابات الأولى من نوعها منذ انسحاب القوات الأمريكية من العراق في نهاية 2011.

ويرى المراقبون أن هذه الانتخابات تمثل امتحانا لشعبية المالكي فيما حصل إئتلاف متحــدون على المرتبة الثانية، وائتـــلاف المــواطن على المرتبة الثالثة.

عدد المقاعد في المحافظات التي جرت فيها الانتخابات هو 408 مقاعد، وقد حصل ائتلاف دولة القانون على المركز الأول في سبع محافظات وعلى المركز الثاني في محافظة ميسان والثالث في النجف. ورغم حصوله على المركز الأول بشكل عام إلا أن ائتلاف دولة القانون لم يحصل على أغلبية تمكنه من تشكيل حكومة محلية في كل المحافظات.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-04
  • 5699
  • من الأرشيف

قائمة المالكي تفوز بأغلبية الأصوات في 8 محافظات من 12 في انتخابات المجالس المحلية

فازت قائمة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بأغلبية الأصوات في 8 محافظات من 12 محافظة في انتخابات المجالس المحلية. وحسب النتائج الرسمية التي أعلنت يوم السبت 4 مايو/أيار، فإن قائمة المالكي فازت في 8 محافظات من 12 محافظة في الانتخابات التي نظمت 20 أبريل/نيسان. وتعتبر هذه الانتخابات الأولى من نوعها منذ انسحاب القوات الأمريكية من العراق في نهاية 2011. ويرى المراقبون أن هذه الانتخابات تمثل امتحانا لشعبية المالكي فيما حصل إئتلاف متحــدون على المرتبة الثانية، وائتـــلاف المــواطن على المرتبة الثالثة. عدد المقاعد في المحافظات التي جرت فيها الانتخابات هو 408 مقاعد، وقد حصل ائتلاف دولة القانون على المركز الأول في سبع محافظات وعلى المركز الثاني في محافظة ميسان والثالث في النجف. ورغم حصوله على المركز الأول بشكل عام إلا أن ائتلاف دولة القانون لم يحصل على أغلبية تمكنه من تشكيل حكومة محلية في كل المحافظات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة