أقامت المؤسسات الأرثوذكسية العربية في القدس المحتلة جنازا ومسيرات بمناسبة يوم الجمعة العظيمة حيث مشى الآلاف بمسيرات مقتفين الطريق الأخير الذي سلكه السيد المسيح عليه السلام "درب الآلام الى كنيسة القيامة".

وقال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في كلمة وجهها اليوم بهذه المناسبة:" إننا مع شعبنا الفلسطيني في نضاله المشروع حتى تحقيق حريته الكاملة وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وتحرير كافة الأسرى" مشددا على أن قضية فلسطين هي قضيتنا والأم فلسطين هي آلامنا ومنددا بالحرب الهمجية التي تتعرض لها سورية بهدف تخريبها وتدميرها.

وأضاف المطران حنا:" إن القلوب يعتصرها الألم والحزن بسبب ما يجري في سورية معبرا عن إدانته الشديدة للعمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين والأبرياء في الحرب القذرة ضد سورية والرامية إلى تدمير كل شيء فيها تدمير الحضارة ومؤسسات الدولة وانتهاك كرامة الإنسان كما تستهدف وحدة الشعب السوري خدمة لمخططات أعداء الأمة الذين يريدون لنا بأن نكون مفككين ومشرذمين وأن نعيش في حالة من الصراعات الدينية والمذهبية.

وعبر المطران حنا مجددا عن الألم والحزن الشديدين لاستمرار اختطاف المطرانين بولس يازجي متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس ويوحنا ابراهيم متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس اللذين اختطفتهما مجموعة إرهابية مسلحة أثناء قيامها بعمليات انسانية في ريف حلب الشهر الماضي.

وقال:" إننا نسأل الله تعالى في هذا اليوم العظيم المقدس بأن يحفظ أخوينا المطرانين بولس ويوحنا ويعيدهما سالمين إلى رعيتهما التي تنتظرهما".

وستقيم كنيسة الروم الأرثوذكس مراسم "النور المقدس" يوم غد السبت قبل قداس منتصف الليل في كنيسة القيامة بالقدس المحتلة.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-03
  • 10608
  • من الأرشيف

المطران حنا : القلوب يعتصرها الألم والحزن لاستمرار اختطاف المطرانين

أقامت المؤسسات الأرثوذكسية العربية في القدس المحتلة جنازا ومسيرات بمناسبة يوم الجمعة العظيمة حيث مشى الآلاف بمسيرات مقتفين الطريق الأخير الذي سلكه السيد المسيح عليه السلام "درب الآلام الى كنيسة القيامة". وقال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في كلمة وجهها اليوم بهذه المناسبة:" إننا مع شعبنا الفلسطيني في نضاله المشروع حتى تحقيق حريته الكاملة وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وتحرير كافة الأسرى" مشددا على أن قضية فلسطين هي قضيتنا والأم فلسطين هي آلامنا ومنددا بالحرب الهمجية التي تتعرض لها سورية بهدف تخريبها وتدميرها. وأضاف المطران حنا:" إن القلوب يعتصرها الألم والحزن بسبب ما يجري في سورية معبرا عن إدانته الشديدة للعمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين والأبرياء في الحرب القذرة ضد سورية والرامية إلى تدمير كل شيء فيها تدمير الحضارة ومؤسسات الدولة وانتهاك كرامة الإنسان كما تستهدف وحدة الشعب السوري خدمة لمخططات أعداء الأمة الذين يريدون لنا بأن نكون مفككين ومشرذمين وأن نعيش في حالة من الصراعات الدينية والمذهبية. وعبر المطران حنا مجددا عن الألم والحزن الشديدين لاستمرار اختطاف المطرانين بولس يازجي متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس ويوحنا ابراهيم متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس اللذين اختطفتهما مجموعة إرهابية مسلحة أثناء قيامها بعمليات انسانية في ريف حلب الشهر الماضي. وقال:" إننا نسأل الله تعالى في هذا اليوم العظيم المقدس بأن يحفظ أخوينا المطرانين بولس ويوحنا ويعيدهما سالمين إلى رعيتهما التي تنتظرهما". وستقيم كنيسة الروم الأرثوذكس مراسم "النور المقدس" يوم غد السبت قبل قداس منتصف الليل في كنيسة القيامة بالقدس المحتلة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة