سلمت ألمانيا غواصة «دولفين» الخامسة إلى إسرائيل أمس، في كييل في ألمانيا، بحضور مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال احتياط أودي شني، وقائد سلاح البحرية الجنرال رام روتبرغ.

ومولت ألمانيا الغواصات الخمس كلياً أو جزئياً، وهي غواصات من الأحدث في العالم وقــادرة على حمل صواريــخ نووية. ومن المتوقع أن تصل الغواصة إلى إســرائيــل العــام المقبــل بعــد الانتـــهاء من تحضير وتركيب أنظمتها كافة، بحســب بيــان للجيش الإسرائيلي.

وفي كلمته أمام نواب حزب الليكود، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن «الغواصات أداة قوية وإستراتيجية للجيش الإسرائيلي. وإسرائيل قادرة على التحرك في أي وقت براً، وجواً، وبحراً، لضمان أمن الإسرائيليين».

  • فريق ماسة
  • 2013-04-29
  • 10994
  • من الأرشيف

ألمانيا تسلّم إسرائيل الغواصة الخامسة

سلمت ألمانيا غواصة «دولفين» الخامسة إلى إسرائيل أمس، في كييل في ألمانيا، بحضور مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال احتياط أودي شني، وقائد سلاح البحرية الجنرال رام روتبرغ. ومولت ألمانيا الغواصات الخمس كلياً أو جزئياً، وهي غواصات من الأحدث في العالم وقــادرة على حمل صواريــخ نووية. ومن المتوقع أن تصل الغواصة إلى إســرائيــل العــام المقبــل بعــد الانتـــهاء من تحضير وتركيب أنظمتها كافة، بحســب بيــان للجيش الإسرائيلي. وفي كلمته أمام نواب حزب الليكود، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن «الغواصات أداة قوية وإستراتيجية للجيش الإسرائيلي. وإسرائيل قادرة على التحرك في أي وقت براً، وجواً، وبحراً، لضمان أمن الإسرائيليين».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة