لفت رئيس تحرير صحيفة "لا ستامبا" الايطالية إلى أن دومنيكو كويريكو مراسل الصحيفة التي تصدر في تورينو، لم ترد أنباء بشأنه منذ 20 يوماً عقب دخوله سورية من لبنان في وقت سابق هذا الشهر.

ودخل كويريكو (62 عاما) وهو مراسل حربي ايطالي متمرس سورية في السادس من نيسان ليغطي الحرب الأهلية الدائرة هناك ولم يتصل بالصحيفة منذ التاسع من نيسان.

وقال رئيس التحرير ماريو كالابريسي في مقال نشر على الموقع الالكتروني للصحيفة: "بعد ستة أيام من الصمت اتصلت لا ستامبا وأسرة الصحافي بوحدة الأزمة بوزارة الخارجية الايطالية". وأضاف انه بعد بحث غير مثمر عن الصحافي تقرر الإعلان عن اختفائه أملا في ظهور بعض الخيوط التي تقود إليه.

وقال كالابريسي ان كويريكو غطى الصراعات في السودان واوغندا وليبيا وانتفاضات الربيع العربي وليس من النادر أن يختفي لأيام عدة في وقت ما لكن لم يصل الأمر إلى 20 يوما على الإطلاق. وأوضح انه في آخر مرة زار فيها كويريكو مالي لم يتواصل مع الصحيفة لمدة ستة أيام.

وخطف أربعة صحافيين ايطاليين في سورية في وقت سابق هذا الشهر وأفرج عنهم بعد ما يزيد قليلا على أسبوع في الأسر. وجعلت الحرب الأهلية سورية إحدى أخطر الدول في العالم بما في ذلك للصحافيين.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-29
  • 14959
  • من الأرشيف

اختفاء صحفي إيطالي بعد دخوله سورية منذ 20 يوم

لفت رئيس تحرير صحيفة "لا ستامبا" الايطالية إلى أن دومنيكو كويريكو مراسل الصحيفة التي تصدر في تورينو، لم ترد أنباء بشأنه منذ 20 يوماً عقب دخوله سورية من لبنان في وقت سابق هذا الشهر. ودخل كويريكو (62 عاما) وهو مراسل حربي ايطالي متمرس سورية في السادس من نيسان ليغطي الحرب الأهلية الدائرة هناك ولم يتصل بالصحيفة منذ التاسع من نيسان. وقال رئيس التحرير ماريو كالابريسي في مقال نشر على الموقع الالكتروني للصحيفة: "بعد ستة أيام من الصمت اتصلت لا ستامبا وأسرة الصحافي بوحدة الأزمة بوزارة الخارجية الايطالية". وأضاف انه بعد بحث غير مثمر عن الصحافي تقرر الإعلان عن اختفائه أملا في ظهور بعض الخيوط التي تقود إليه. وقال كالابريسي ان كويريكو غطى الصراعات في السودان واوغندا وليبيا وانتفاضات الربيع العربي وليس من النادر أن يختفي لأيام عدة في وقت ما لكن لم يصل الأمر إلى 20 يوما على الإطلاق. وأوضح انه في آخر مرة زار فيها كويريكو مالي لم يتواصل مع الصحيفة لمدة ستة أيام. وخطف أربعة صحافيين ايطاليين في سورية في وقت سابق هذا الشهر وأفرج عنهم بعد ما يزيد قليلا على أسبوع في الأسر. وجعلت الحرب الأهلية سورية إحدى أخطر الدول في العالم بما في ذلك للصحافيين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة