أكد العميد المتقاعد أمين حطيط في تصريح لوكالة أنباء آسيا أن أحد فروع تنظيم القاعدة سارع إلى تبني هجوم إيلات عبر أحد فروعه رغم أنه لا يلتزم قتال إسرائيل منذ نشأته.

وقال حطيط أن هناك أكثر من فرضية حول هجوم إيلات، وربما تقف ورائه جهات منخرطة فعلاً في المقاومة ضد إسرائيل، لكن مسارعة القاعدة عبر أحد فروعها لتبني العملية هو محاولة منها لتصوير نفسها بأنها تدافع عن حقوق الإسلام والإسلاميين ومصالحهم في محاولة للتغطية على أعمالها وجرائمها في ظل الهجمة التي تتعرض لها.

كما إستبعد أن يكون تنظيم القاعدة هو من قام فعلاً بإطلاق الصواريخ باتجاه إيلات لأنه ومنذ نشأته قبل عقود لم يلتزم بالعمل المقاوم ضد الكيان الصهيوني، كما أشار حطيط الى إحتمال أن يكون هناك نوع من الإنشقاق عن الفرع الرئيسي من قبل بعض العناصر الذي تم التغرير بهم من قبل تنظيم القاعدة بالقتال ضد إسرائيل، واكتشفوا لاآن أن مشروعه لا يتبنى مشروع المقاومة.

كلام حطيط يأتي في سياق تعليقه على إعلان جماعة مجلس شورى المجاهدين والتي تتخذ من غزة مقرا لها، اطلاق صاروخين على مدينة ايلات جنوب اسرائيل.

وأعلن البيان أنه "تمكن أسود مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس من استهداف مدينة ام الرشراش المحتلة (ايلات) بصاروخين من طراز غراد صباح اليوم بعدما كان الجيش الاسرائيلي اعلن بانه تم اطلاق الصاروخين من صحراء سيناء المصرية".

وأعلنت القناة الثانية الإسرائيلية صباح الأربعاء عن إيقاف حركة الملاحة في مطار إيلات نتيجة سقوط ٣ صواريخ على منطقة إيلات، بينما أكدت الإذاعة الإسرائيلية أن إنفجارات إيلات ناجمة عن هجوم صاروخي دون ورود تقارير عن خسائر بشرية أو أضرار.

كما لفتت القناة الأولى الاسرائيلية الى أن القبة الحديدية المنشورة في إيلات لم تعمل على منع الصواريخ من السقوط.

من جهتها اعلنت الشرطة الاسرائيلية عن سقوط ٣ صواريخ على مستوطنة ايلات مصدرهم سيناء، ما أدى الى إصابة منزل ولا أنباء عن سقوط ضحايا.

وافاد متحدث باسم الشرطة عن انفجار صاروخ صباح الاربعاء في مدينة ايلات الواقعة على البحر الاحمر بجنوب اسرائيل بدون التسبب بوقوع ضحايا.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-17
  • 14821
  • من الأرشيف

د. حطيط : تنظيم القاعدة سارع الى تبني هجوم إيلات رغم عدم إلتزامه قتال إسرائيل !

أكد العميد المتقاعد أمين حطيط في تصريح لوكالة أنباء آسيا أن أحد فروع تنظيم القاعدة سارع إلى تبني هجوم إيلات عبر أحد فروعه رغم أنه لا يلتزم قتال إسرائيل منذ نشأته. وقال حطيط أن هناك أكثر من فرضية حول هجوم إيلات، وربما تقف ورائه جهات منخرطة فعلاً في المقاومة ضد إسرائيل، لكن مسارعة القاعدة عبر أحد فروعها لتبني العملية هو محاولة منها لتصوير نفسها بأنها تدافع عن حقوق الإسلام والإسلاميين ومصالحهم في محاولة للتغطية على أعمالها وجرائمها في ظل الهجمة التي تتعرض لها. كما إستبعد أن يكون تنظيم القاعدة هو من قام فعلاً بإطلاق الصواريخ باتجاه إيلات لأنه ومنذ نشأته قبل عقود لم يلتزم بالعمل المقاوم ضد الكيان الصهيوني، كما أشار حطيط الى إحتمال أن يكون هناك نوع من الإنشقاق عن الفرع الرئيسي من قبل بعض العناصر الذي تم التغرير بهم من قبل تنظيم القاعدة بالقتال ضد إسرائيل، واكتشفوا لاآن أن مشروعه لا يتبنى مشروع المقاومة. كلام حطيط يأتي في سياق تعليقه على إعلان جماعة مجلس شورى المجاهدين والتي تتخذ من غزة مقرا لها، اطلاق صاروخين على مدينة ايلات جنوب اسرائيل. وأعلن البيان أنه "تمكن أسود مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس من استهداف مدينة ام الرشراش المحتلة (ايلات) بصاروخين من طراز غراد صباح اليوم بعدما كان الجيش الاسرائيلي اعلن بانه تم اطلاق الصاروخين من صحراء سيناء المصرية". وأعلنت القناة الثانية الإسرائيلية صباح الأربعاء عن إيقاف حركة الملاحة في مطار إيلات نتيجة سقوط ٣ صواريخ على منطقة إيلات، بينما أكدت الإذاعة الإسرائيلية أن إنفجارات إيلات ناجمة عن هجوم صاروخي دون ورود تقارير عن خسائر بشرية أو أضرار. كما لفتت القناة الأولى الاسرائيلية الى أن القبة الحديدية المنشورة في إيلات لم تعمل على منع الصواريخ من السقوط. من جهتها اعلنت الشرطة الاسرائيلية عن سقوط ٣ صواريخ على مستوطنة ايلات مصدرهم سيناء، ما أدى الى إصابة منزل ولا أنباء عن سقوط ضحايا. وافاد متحدث باسم الشرطة عن انفجار صاروخ صباح الاربعاء في مدينة ايلات الواقعة على البحر الاحمر بجنوب اسرائيل بدون التسبب بوقوع ضحايا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة