اعلن الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني-السوري نصري خوري في حديث تلفزيوني ان "هناك مجموعة مراجعات من الجانب السوري بشأن عمليات تسلل مسلحين من لبنان باتجاه الجانب السوري وكان هناك مطالبات بضرورة العمل لاتخاذ اجراءات لضبط هذا الامر، والجيش اللبناني قام بمجموعة اجراءات ضمن امكانياته"، مشيرا الى ان عملية ضبط الحدود بين لبنان وسوريا صعبة، مؤكدا ان "الجيش السوري يحاول ان يمنع هذه الخروقات والجيش اللبناني يسعى للحد منها".

ورأى خوري ان "الاوضاع السياسية والانقسام في لبنان يشكل عامل ضغط في الكثير من الاحيان وكان هنالك نوع من الارتباك في عملية التعاون والتنسيق"، معتبرا ان "عند حصول احداث كسقوط قذائف او قصف يجب تبادل الاحداثيات بين الجيشين اللبناني والسوري لمعرفة كامل الوقائع".

واكد خوري ان "هناك تعليمات مشددة من القيادات في سوريا بعدم تجاوز المناطق الحدودية المعروفة مع لبنان ولكن هذا لا يعني عدم التصدي للمسلحين".

وعن قضية اللبنانيين المخطوفين في سوريا، اعلن خوري انه "وبحسب معلوماته لم يتم التواصل بين الدولة اللبنانية والسورية حول الموضوع رغم ان الدولة السورية يمكنها ان تساعد كثيرا بايجاد حل لهذه القضية".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-04-16
  • 8560
  • من الأرشيف

نصري خوري: تعليمات مشددة من سورية بعدم تجاوز المناطق الحدودية مع لبنان

اعلن الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني-السوري نصري خوري في حديث تلفزيوني ان "هناك مجموعة مراجعات من الجانب السوري بشأن عمليات تسلل مسلحين من لبنان باتجاه الجانب السوري وكان هناك مطالبات بضرورة العمل لاتخاذ اجراءات لضبط هذا الامر، والجيش اللبناني قام بمجموعة اجراءات ضمن امكانياته"، مشيرا الى ان عملية ضبط الحدود بين لبنان وسوريا صعبة، مؤكدا ان "الجيش السوري يحاول ان يمنع هذه الخروقات والجيش اللبناني يسعى للحد منها". ورأى خوري ان "الاوضاع السياسية والانقسام في لبنان يشكل عامل ضغط في الكثير من الاحيان وكان هنالك نوع من الارتباك في عملية التعاون والتنسيق"، معتبرا ان "عند حصول احداث كسقوط قذائف او قصف يجب تبادل الاحداثيات بين الجيشين اللبناني والسوري لمعرفة كامل الوقائع". واكد خوري ان "هناك تعليمات مشددة من القيادات في سوريا بعدم تجاوز المناطق الحدودية المعروفة مع لبنان ولكن هذا لا يعني عدم التصدي للمسلحين". وعن قضية اللبنانيين المخطوفين في سوريا، اعلن خوري انه "وبحسب معلوماته لم يتم التواصل بين الدولة اللبنانية والسورية حول الموضوع رغم ان الدولة السورية يمكنها ان تساعد كثيرا بايجاد حل لهذه القضية".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة