قال دبلوماسيون إن من المتوقع أن تتفق حكومات الاتحاد الأوروبي على السماح بشراء النفط من المعارضة المسلحة السورية، في محاولة لترجيح كفة المعارضة في صراعها ضد النظام السوري.

وسيتفق وزراء خارجية الاتحاد أيضا في اجتماع يعقد، يوم الإثنين، المقبل على رفع الحظر عن بيع المعدات النفطية إلى المعارضة والاستثمار في قطاع النفط.

وستفرض شروط لضمان عدم إجراء اي معاملات تجارية مع مؤيدي النظام السوري.

وقال دبلوماسي أوروبي،: "المشتريات سيسمح بها عندما تصرح بها حكومات الاتحاد الأوروبي بعد التشاور مع المجلس الوطني المعارض".

وكان الاتحاد الأوروبي، قد حظر في 2011 على الشركات الأوروبية، شراء النفط السوري

  • فريق ماسة
  • 2013-04-16
  • 5897
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي ... سيسمح بشراء النفط من المعارضة السورية

قال دبلوماسيون إن من المتوقع أن تتفق حكومات الاتحاد الأوروبي على السماح بشراء النفط من المعارضة المسلحة السورية، في محاولة لترجيح كفة المعارضة في صراعها ضد النظام السوري. وسيتفق وزراء خارجية الاتحاد أيضا في اجتماع يعقد، يوم الإثنين، المقبل على رفع الحظر عن بيع المعدات النفطية إلى المعارضة والاستثمار في قطاع النفط. وستفرض شروط لضمان عدم إجراء اي معاملات تجارية مع مؤيدي النظام السوري. وقال دبلوماسي أوروبي،: "المشتريات سيسمح بها عندما تصرح بها حكومات الاتحاد الأوروبي بعد التشاور مع المجلس الوطني المعارض". وكان الاتحاد الأوروبي، قد حظر في 2011 على الشركات الأوروبية، شراء النفط السوري

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة