أفادت مصادر صحفية نقلا عن دبلوماسي عربي مقيم في تونس أن قطر تمارس ضغوطات كبيرة على السلطات التونسية لحثها على تسليم السفارة السورية في تونس العاصمة إلى الإئتلاف المعارض.

ولفت الدبلوماسي إلى ان “الضغوط القطرية على تونس وصلت مرحلة متقدمة جداً، حيث طلبت السلطات التونسية المزيد من الوقت لدراسة الموضوع، وإختيار التوقيت المناسب لإتخاذ مثل هذه الخطوة”.

وفي حديث لـ”UPI”، أشار إلى أن “وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خالد بن محمد العطية سيزور تونس في السابع عشر من الشهر المقبل لبحث هذا الموضوع الذي يبدو أنه أصبح أولوية قطرية في هذه المرحلة التي تمر بها الأزمة السورية”.

ولم يستبعد المصدر في هذا السياق “إستجابة السلطات التونسية لهذه الضغوط التي إتخذت أشكالا متعددة منها السياسية، والمالية، وذلك من خلال التلويح بوقف الإستثمارات القطرية في تونس”.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-16
  • 6773
  • من الأرشيف

ضغوط قطرية على تونس لتسليم سفارة سورية للإئتلاف

أفادت مصادر صحفية نقلا عن دبلوماسي عربي مقيم في تونس أن قطر تمارس ضغوطات كبيرة على السلطات التونسية لحثها على تسليم السفارة السورية في تونس العاصمة إلى الإئتلاف المعارض. ولفت الدبلوماسي إلى ان “الضغوط القطرية على تونس وصلت مرحلة متقدمة جداً، حيث طلبت السلطات التونسية المزيد من الوقت لدراسة الموضوع، وإختيار التوقيت المناسب لإتخاذ مثل هذه الخطوة”. وفي حديث لـ”UPI”، أشار إلى أن “وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خالد بن محمد العطية سيزور تونس في السابع عشر من الشهر المقبل لبحث هذا الموضوع الذي يبدو أنه أصبح أولوية قطرية في هذه المرحلة التي تمر بها الأزمة السورية”. ولم يستبعد المصدر في هذا السياق “إستجابة السلطات التونسية لهذه الضغوط التي إتخذت أشكالا متعددة منها السياسية، والمالية، وذلك من خلال التلويح بوقف الإستثمارات القطرية في تونس”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة