اعترفت قناة"صفا" الوهابية بإصابة الإرهابي التكفيري فواز جنيد ، وهو أحد أبرز منظري "القاعدة" في أوربا، بنيران مباشرة من الجيش السوري دون أن تذكر متى وأين حصل ذلك في سورية، لكن يستفاد من الشريط أنه تعرض للإصابة حديثا بينما كان مع شيوخ سلفيين آخرين في سيارة على الأراضي السورية، ما إدى إلى إصابته بالعمى والشلل. ويظهر الشريط المنشور باليوتيوب ، التكفيري المذكور خلال علاجه في المشفى ثم وهو على كرسي متحرك في استديو القناة، بينما بدا عاجزا عن النطق إلا من خلال التأتأة.

يشار إلى أن جنيد ، المولود في طرابلس لبنان العام 1964، والذي يحمل الجنسية السورية والهولندية، هو إمام جامع في لاهاي. وكان لجأ إلى هولندا في العام 1992 قادما من السعودية. وكان سبق له أن عمل إماما في الإمارات العربية أيضا. وقد ارتبط اسمه بجريمة قتل اليميني الهولندي ثيو فان غوخ ، حيث اتهم بأنه حرض على قتله خلال إحدى خطبه التكفيرية. وكان من أبرز المحرضين على الالتحاق بتنظيم "القاعدة" ، ومن أبرز السلفيين العرب في أوربا، الذين ساهمت أفكارهم في تجنيد الشبان للقتال في أفغانستان والعراق، الأمر الذي دعا السلطات الهولندية إلى التفكير بترحيله أكثر من مرة.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-04-13
  • 12305
  • من الأرشيف

التكفيري فواز جنيد يصاب بالشلل والعمى من نيران الجيش العربي السوري

اعترفت قناة"صفا" الوهابية بإصابة الإرهابي التكفيري فواز جنيد ، وهو أحد أبرز منظري "القاعدة" في أوربا، بنيران مباشرة من الجيش السوري دون أن تذكر متى وأين حصل ذلك في سورية، لكن يستفاد من الشريط أنه تعرض للإصابة حديثا بينما كان مع شيوخ سلفيين آخرين في سيارة على الأراضي السورية، ما إدى إلى إصابته بالعمى والشلل. ويظهر الشريط المنشور باليوتيوب ، التكفيري المذكور خلال علاجه في المشفى ثم وهو على كرسي متحرك في استديو القناة، بينما بدا عاجزا عن النطق إلا من خلال التأتأة. يشار إلى أن جنيد ، المولود في طرابلس لبنان العام 1964، والذي يحمل الجنسية السورية والهولندية، هو إمام جامع في لاهاي. وكان لجأ إلى هولندا في العام 1992 قادما من السعودية. وكان سبق له أن عمل إماما في الإمارات العربية أيضا. وقد ارتبط اسمه بجريمة قتل اليميني الهولندي ثيو فان غوخ ، حيث اتهم بأنه حرض على قتله خلال إحدى خطبه التكفيرية. وكان من أبرز المحرضين على الالتحاق بتنظيم "القاعدة" ، ومن أبرز السلفيين العرب في أوربا، الذين ساهمت أفكارهم في تجنيد الشبان للقتال في أفغانستان والعراق، الأمر الذي دعا السلطات الهولندية إلى التفكير بترحيله أكثر من مرة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة