دان وزراء الخارجية للدول الأعضاء في مجموعة الثماني الكبار الذين اجتمعوا اليوم الخميس في لندن بشدة تصنيع كوريا الشمالية للسلاح النووي وتطويرها للتكنولوجيات الصاروخية. جاء ذلك في البيان الصادر يوم الخميس 11 أبريل/نيسان في لندن عن الاجتماع الوزاري لمجموعة الثماني الكبار. ويشير البيان قائلا:" إننا ندين بأقصى الشدة استمرار كوريا الشمالية في تصنيع السلاح النووي بما في ذلك تخصيب اليورانيوم وكذلك تطوير برنامج التكنولوجيات الباليستية". وفي هذه الأثناء دعا الوزراء جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (الشمالية) إلى الامتناع عن اتخاذ خطوات استفزازية مستقبلا.

من جهة ثانية أعرب وزراء خارجية مجموعة الثماني عن “صدمتهم” لعدد القتلى في سورية والذين قدرتهم الأمم المتحدة بسبعين ألفا، داعين كل الدول إلى زيادة مساعدتها للشعب السوري.

وقال الوزراء في بيانهم الختامي أنهم “مصدومون لمقتل أكثر من سبعين ألف شخص في النزاع السوري فضلا عن وجود أكثر من مليون لاجئ سوري”، داعين “كل الدول” إلى أن تتجاوب قدر الإمكان مع طلبات مساعدة سورية من جانب الأمم المتحدة.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-10
  • 12614
  • من الأرشيف

دول الثمان يدعون كوريا الشمالية للامتناع عن خطوات استفزازية مستقبلاً..ومصدمون لعدد الضحايا في سورية

دان وزراء الخارجية للدول الأعضاء في مجموعة الثماني الكبار الذين اجتمعوا اليوم الخميس في لندن بشدة تصنيع كوريا الشمالية للسلاح النووي وتطويرها للتكنولوجيات الصاروخية. جاء ذلك في البيان الصادر يوم الخميس 11 أبريل/نيسان في لندن عن الاجتماع الوزاري لمجموعة الثماني الكبار. ويشير البيان قائلا:" إننا ندين بأقصى الشدة استمرار كوريا الشمالية في تصنيع السلاح النووي بما في ذلك تخصيب اليورانيوم وكذلك تطوير برنامج التكنولوجيات الباليستية". وفي هذه الأثناء دعا الوزراء جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (الشمالية) إلى الامتناع عن اتخاذ خطوات استفزازية مستقبلا. من جهة ثانية أعرب وزراء خارجية مجموعة الثماني عن “صدمتهم” لعدد القتلى في سورية والذين قدرتهم الأمم المتحدة بسبعين ألفا، داعين كل الدول إلى زيادة مساعدتها للشعب السوري. وقال الوزراء في بيانهم الختامي أنهم “مصدومون لمقتل أكثر من سبعين ألف شخص في النزاع السوري فضلا عن وجود أكثر من مليون لاجئ سوري”، داعين “كل الدول” إلى أن تتجاوب قدر الإمكان مع طلبات مساعدة سورية من جانب الأمم المتحدة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة