اعربت الممثلة الدبلوماسية للاتحاد الاوروبي كاترين اشتون عن "قلقها الشديد" بعد اعمال العنف التي شهدتها القاهرة خلال تشييع ضحايا اقباط كانوا قتلوا قبل يومين.

وقالت اشتون في القاهرة في بيان "انا قلقة جدا هذا المساء بعد اعمال العنف التي حصلت في كاتدرائية الاقباط بالعباسية في القاهرة".

واضافت انها "اتصلت على الفور بالرئاسة المصرية" داعية الى "ضبط النفس" وطلبت بان "تسيطر قوات الامن على الوضع".

والتقت اشتون التي ستغادر القاهرة صباح الاثنين في ختام زيارة مقتضبة، الرئيس محمد مرسي وكبار قادة المعارضة من اجل دعم الانتقال الديموقراطي ودعتهم الى العمل معا للتصدي للازمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

وقتل شخص في صدامات الاحد امام كاتدرائية الاقباط الارثوذكس في القاهرة اندلعت بعد هجوم شنه مجهولون على مشيعين اقباط كانوا يهتفون ضد الرئيس محمد مرسي اثناء قداس على نية ارواح اربعة قتلى سقطوا في اعمال عنف طائفية الجمعة في بلدة الخصوص (دلتا النيل).

وقال التلفزيون المصري الرسمي ان الرئيس مرسي اجرى مساء الاحد اتصالا هاتفيا بالبابا تواضروس بطريرك الاقباط الارثوذكس اكد له خلاله ان "الاعتداء على الكنيسة، اعتداء علي شخصيا".

  • فريق ماسة
  • 2013-04-07
  • 11305
  • من الأرشيف

كاترين آشتون ... قلقة حيال أعمال العنف في مصر

اعربت الممثلة الدبلوماسية للاتحاد الاوروبي كاترين اشتون عن "قلقها الشديد" بعد اعمال العنف التي شهدتها القاهرة خلال تشييع ضحايا اقباط كانوا قتلوا قبل يومين. وقالت اشتون في القاهرة في بيان "انا قلقة جدا هذا المساء بعد اعمال العنف التي حصلت في كاتدرائية الاقباط بالعباسية في القاهرة". واضافت انها "اتصلت على الفور بالرئاسة المصرية" داعية الى "ضبط النفس" وطلبت بان "تسيطر قوات الامن على الوضع". والتقت اشتون التي ستغادر القاهرة صباح الاثنين في ختام زيارة مقتضبة، الرئيس محمد مرسي وكبار قادة المعارضة من اجل دعم الانتقال الديموقراطي ودعتهم الى العمل معا للتصدي للازمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد. وقتل شخص في صدامات الاحد امام كاتدرائية الاقباط الارثوذكس في القاهرة اندلعت بعد هجوم شنه مجهولون على مشيعين اقباط كانوا يهتفون ضد الرئيس محمد مرسي اثناء قداس على نية ارواح اربعة قتلى سقطوا في اعمال عنف طائفية الجمعة في بلدة الخصوص (دلتا النيل). وقال التلفزيون المصري الرسمي ان الرئيس مرسي اجرى مساء الاحد اتصالا هاتفيا بالبابا تواضروس بطريرك الاقباط الارثوذكس اكد له خلاله ان "الاعتداء على الكنيسة، اعتداء علي شخصيا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة