حذر بهجت سليمان السفير السوري في العاصمة الأردنية عمّان، من "توريط الأردن جيشاً ودولة في فخ لا خروج منه".

وفي تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قال سليمان إن "من يعتقد أنّ الطريق إلى درعا، يعني أن الطريق إلى دمشق، باتت مفتوحة، فمن الأشرف والأسلم له، أن يتيقن ويتأكد العكس تماماً".

وإعتبر أن "محاولة العمل على تحقيق تلك المقولة، المسمومة والملغومة والغبية، يعني توريط الأردن، جيشاً ودولة، في فخ، لا خروج لها منه".

وتابع سليمان أن "المنادين بالوطن البديل للفلسطينيين، والمؤمنين بأنه لا وجود لشيء إسمه فلسطين ولا وجود لشيء، اسمه الأردن، والذين يجسّدهم الليكود الإسرائيلي، هؤلاء يتآمرون على الأردن، قبل سوريا".

ولفت إلى أن "هؤلاء عندما يمنون النفس بالدعم الأمريكي والأطلسي، وبتأمين غطاء جوي وحتى بري أو بحري، فإنّهم واهمون، ويعملون على خداع الشعب الأردني، ويخفون عنه، أن ما لم تجرؤ تركيا، ولا حكومة النأي بالنفس اللبنانية، ولا حتى إسرائيل، يريدون من الأردن أن يقوم به".

ويذكر أن مقاتلي المعارضة السورية المسلحة يحاولون منذ مدة السيطرة على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ومنه للسيطرة على درعا برمتها، تمهيداً لبناء منطقة عازلة تكون منطلقاً لـ"معركة دمشق الكبرى".

  • فريق ماسة
  • 2013-04-07
  • 15121
  • من الأرشيف

السفير السوري في عمان ...يحذر الأردن من الوقوع في "فخ لا مخرج منه"

حذر بهجت سليمان السفير السوري في العاصمة الأردنية عمّان، من "توريط الأردن جيشاً ودولة في فخ لا خروج منه". وفي تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قال سليمان إن "من يعتقد أنّ الطريق إلى درعا، يعني أن الطريق إلى دمشق، باتت مفتوحة، فمن الأشرف والأسلم له، أن يتيقن ويتأكد العكس تماماً". وإعتبر أن "محاولة العمل على تحقيق تلك المقولة، المسمومة والملغومة والغبية، يعني توريط الأردن، جيشاً ودولة، في فخ، لا خروج لها منه". وتابع سليمان أن "المنادين بالوطن البديل للفلسطينيين، والمؤمنين بأنه لا وجود لشيء إسمه فلسطين ولا وجود لشيء، اسمه الأردن، والذين يجسّدهم الليكود الإسرائيلي، هؤلاء يتآمرون على الأردن، قبل سوريا". ولفت إلى أن "هؤلاء عندما يمنون النفس بالدعم الأمريكي والأطلسي، وبتأمين غطاء جوي وحتى بري أو بحري، فإنّهم واهمون، ويعملون على خداع الشعب الأردني، ويخفون عنه، أن ما لم تجرؤ تركيا، ولا حكومة النأي بالنفس اللبنانية، ولا حتى إسرائيل، يريدون من الأردن أن يقوم به". ويذكر أن مقاتلي المعارضة السورية المسلحة يحاولون منذ مدة السيطرة على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ومنه للسيطرة على درعا برمتها، تمهيداً لبناء منطقة عازلة تكون منطلقاً لـ"معركة دمشق الكبرى".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة