جددت البرازيل موقفها الداعي إلى حل الأزمة في سورية عبر الحوار والرافض لأي تدخل عسكري خارجي في شؤونها الداخلية.

وشدد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية /باولو كورديرو دي ندرادى بينتو / خلال لقائه مع الدكتور غسان عبيد القنصل العام لسورية في البرازيل على أن بيان جنيف يشكل أحد أهم المنطلقات الاساسية التي ينطوي عليها حل الأزمة في سورية وقال "إن موقف البرازيل منسجم مع مواقف دول مجموعة البريكس" مشيرا في هذا الصدد إلى ما اتفقت عليه رئيسة البرازيل ديلما روسيف مع نظرائها رؤساء دول المجموعة / روسيا والهند و الصين وجنوب افريقيا/بأن الحل في سورية لا يمكن ان يكون إلا عبر الحوار.

وأكد بينتو رفض بلاده المطلق تسليح المجموعات الإرهابية التي تتخذ من الأزمة في سورية مساراً منفرداً لفرض أجندتها وأجندة مموليها على الأوضاع فيها.

واستعرض بينتو وعبيد بحضور مدير إدارة الشرق الأوسط ومجموعة من الدبلوماسيين المعاونين تطور الأوضاع في سورية بما في ذلك التدخلات الإقليمية والعربية والغربية في الشأن السوري الداخلي وحجم التآمر على سورية والموقف الوطني للشعب السوري وتمسكه بقيادته السياسية ومعاناته من الهجمات الإرهابية التي يتعرض لها على أيدي المجموعات المسلحة المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية.

وأعرب بينتو عن ترحيب حكومته بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواصلة الحوار مع الجانب البرازيلي في حل بعض العقبات التي تواجهها البعثة الدبلوماسية البرازيلية في دمشق مؤكدا الإبقاء على السفارة البرازيلية ضمن كادرها الوظيفي والتواصل مع أبناء الجالية البرازيلية في سورية وتلبية خدماتهم منوهاً بالرعاية التي توليها السلطات السورية لجميع أفراد الجالية وعائلاتهم.

كما استعرض الجانبان سبل توثيق العلاقات الثنائية وتفعيل الروابط التجارية والثقافية ونشاط الجالية السورية في البرازيل ومدى تلاحمها مع وطنها الأم سورية ووقوفها الراسخ ودفاعها عن مصالحه في المغترب البرازيلي مؤكدين عمق أواصر العلاقة بين البلدين شعباً وحكومة.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-06
  • 11248
  • من الأرشيف

البرازيل تجدد موقفها الداعي لحل الأزمة في سورية بالحوار ورفض أي تدخل خارجي

جددت البرازيل موقفها الداعي إلى حل الأزمة في سورية عبر الحوار والرافض لأي تدخل عسكري خارجي في شؤونها الداخلية. وشدد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية /باولو كورديرو دي ندرادى بينتو / خلال لقائه مع الدكتور غسان عبيد القنصل العام لسورية في البرازيل على أن بيان جنيف يشكل أحد أهم المنطلقات الاساسية التي ينطوي عليها حل الأزمة في سورية وقال "إن موقف البرازيل منسجم مع مواقف دول مجموعة البريكس" مشيرا في هذا الصدد إلى ما اتفقت عليه رئيسة البرازيل ديلما روسيف مع نظرائها رؤساء دول المجموعة / روسيا والهند و الصين وجنوب افريقيا/بأن الحل في سورية لا يمكن ان يكون إلا عبر الحوار. وأكد بينتو رفض بلاده المطلق تسليح المجموعات الإرهابية التي تتخذ من الأزمة في سورية مساراً منفرداً لفرض أجندتها وأجندة مموليها على الأوضاع فيها. واستعرض بينتو وعبيد بحضور مدير إدارة الشرق الأوسط ومجموعة من الدبلوماسيين المعاونين تطور الأوضاع في سورية بما في ذلك التدخلات الإقليمية والعربية والغربية في الشأن السوري الداخلي وحجم التآمر على سورية والموقف الوطني للشعب السوري وتمسكه بقيادته السياسية ومعاناته من الهجمات الإرهابية التي يتعرض لها على أيدي المجموعات المسلحة المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية. وأعرب بينتو عن ترحيب حكومته بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواصلة الحوار مع الجانب البرازيلي في حل بعض العقبات التي تواجهها البعثة الدبلوماسية البرازيلية في دمشق مؤكدا الإبقاء على السفارة البرازيلية ضمن كادرها الوظيفي والتواصل مع أبناء الجالية البرازيلية في سورية وتلبية خدماتهم منوهاً بالرعاية التي توليها السلطات السورية لجميع أفراد الجالية وعائلاتهم. كما استعرض الجانبان سبل توثيق العلاقات الثنائية وتفعيل الروابط التجارية والثقافية ونشاط الجالية السورية في البرازيل ومدى تلاحمها مع وطنها الأم سورية ووقوفها الراسخ ودفاعها عن مصالحه في المغترب البرازيلي مؤكدين عمق أواصر العلاقة بين البلدين شعباً وحكومة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة