قال مصدر مسئول في الأمم المتحدة إن المبعوث الأممي والعربي المشترك إلى سورية الأخضر الإبراهيمي سيطلب من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو التروي في منح المعارضة السورية مقعد سورية المجمد في المنظمة.

ومضى المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لحساسيه منصبه كما اوردت وكالة انباء الاناضول ، قائلاً إن "الإبراهيمي سيبحث أيضًا مع إحسان أوغلو خلال لقاء يُعقد في العاصمة المصرية القاهرة ضرورة دعم جهوده (الإبراهيمي) لحل الأزمة السورية بعيدًا عن الحل العسكري".

ويرى الإبراهيمي، وفقًا للمصدر، أن "منح الائتلاف مقعد سوريا لدى جامعة الدول العربية خلال القمة العربية التي عقدت الشهر الماضي في الدوحة، ثم منحها (المحتمل) مقعد منظمة التعاون الإسلامي، ما هي إلا خطوات قد لا تخدم الحل السياسي" للأزمة.

وأضاف أن المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا "ما زال يؤمن بضرورة جمع كافة الأطراف المعنية بالقضية السورية على طاولة المفاوضات".

  • فريق ماسة
  • 2013-04-03
  • 11165
  • من الأرشيف

الأخضر الإبراهيمي يطلب من إحسان أوغلو التروي في منح المعارضة السورية مقعد سورية في منظمة التعاون الإسلامي

قال مصدر مسئول في الأمم المتحدة إن المبعوث الأممي والعربي المشترك إلى سورية الأخضر الإبراهيمي سيطلب من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو التروي في منح المعارضة السورية مقعد سورية المجمد في المنظمة. ومضى المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لحساسيه منصبه كما اوردت وكالة انباء الاناضول ، قائلاً إن "الإبراهيمي سيبحث أيضًا مع إحسان أوغلو خلال لقاء يُعقد في العاصمة المصرية القاهرة ضرورة دعم جهوده (الإبراهيمي) لحل الأزمة السورية بعيدًا عن الحل العسكري". ويرى الإبراهيمي، وفقًا للمصدر، أن "منح الائتلاف مقعد سوريا لدى جامعة الدول العربية خلال القمة العربية التي عقدت الشهر الماضي في الدوحة، ثم منحها (المحتمل) مقعد منظمة التعاون الإسلامي، ما هي إلا خطوات قد لا تخدم الحل السياسي" للأزمة. وأضاف أن المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا "ما زال يؤمن بضرورة جمع كافة الأطراف المعنية بالقضية السورية على طاولة المفاوضات".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة