نفى مسؤول سوري رفيع المستوى لـصحيفة السفير نية الحكومة السورية استحداث ثلاث محافظات جديدة، خلافاً لما تناقلته وسائل إعلام سورية وعربية في اليومين الماضيين. وقال المسؤول، الذي فضّل عدم كشف اسمه، انه ليس ثمة مشروع بهذا الخصوص، كما أن أية فكرة على هذا المستوى لم تبحث جدياً في الوقت الراهن، مشيراً إلى أن الخبر قد يكون ناتجاً من "تكهنات أو نقل مقترحات جرت في اجتماعات عامة".

ووفقاً للمسؤول فإن أصل الحديث ربما يعود لفكرة طرحت منذ سنوات حول تقسيم حلب إلى محافظتين، باعتبار أنها من أكبر المحافظات السورية، ولا سيما من حيث عدد السكان (4,4 ملايين شخص تقريبا وفق تقديرات العام 2008).

وكانت وسائل الإعلام قد نقلت عن صحيفة الوطن السورية خبر إحداث ثلاث محافظات جديدة تضاف للمحافظات الأربع عشرة، في كل من القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، وريف حلب أسوة بريف دمشق، ومحافظة البادية في تدمر التابعة حالياً لمحافظة حمص.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-03
  • 11985
  • من الأرشيف

مسؤول سوري رفيع : لا وجود لـ 3 محافظات جديدة

نفى مسؤول سوري رفيع المستوى لـصحيفة السفير نية الحكومة السورية استحداث ثلاث محافظات جديدة، خلافاً لما تناقلته وسائل إعلام سورية وعربية في اليومين الماضيين. وقال المسؤول، الذي فضّل عدم كشف اسمه، انه ليس ثمة مشروع بهذا الخصوص، كما أن أية فكرة على هذا المستوى لم تبحث جدياً في الوقت الراهن، مشيراً إلى أن الخبر قد يكون ناتجاً من "تكهنات أو نقل مقترحات جرت في اجتماعات عامة". ووفقاً للمسؤول فإن أصل الحديث ربما يعود لفكرة طرحت منذ سنوات حول تقسيم حلب إلى محافظتين، باعتبار أنها من أكبر المحافظات السورية، ولا سيما من حيث عدد السكان (4,4 ملايين شخص تقريبا وفق تقديرات العام 2008). وكانت وسائل الإعلام قد نقلت عن صحيفة الوطن السورية خبر إحداث ثلاث محافظات جديدة تضاف للمحافظات الأربع عشرة، في كل من القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، وريف حلب أسوة بريف دمشق، ومحافظة البادية في تدمر التابعة حالياً لمحافظة حمص.

المصدر : السفير \ الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة