أعلن العراق القبض على قيادي في القاعدة يعتبر مسؤولاً عن تهريب السلاح إلى سورية.ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدرفي شرطة نينوى أن قوة من قيادة الجزيرة والبادية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش جنوب قضاء سنجار غرب الموصل، أسفرت عن اعتقال قيادي بتنظيم القاعدة يدعى احمد حاضر خلف، مبينة أن "المعتقل هو مسؤول عن تهريب السلاح إلى سورية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، بحسب وسائل إعلام عراقية، أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيراً إلى أن "القوة اقتادت المعتقل إلى مركز امني للتحقيق معه".

يذكر أن محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء.

وتنشط في سورية عدة جماعات جهادية ابرزها "جبهة النصرة" المرتببطة بتنظيم القاعدة في العراق، والتي تبنت عدد كبير من التفجيرات الانتحارية، وتعتبرها الولايات المتحدة الأمريكية منظمة إرهابية.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-23
  • 13426
  • من الأرشيف

العراق يلقي القبض على قيادي بالقاعدة يعتبر مسؤولاً عن تهريب السلاح إلى سورية

أعلن العراق القبض على قيادي في القاعدة يعتبر مسؤولاً عن تهريب السلاح إلى سورية.ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدرفي شرطة نينوى أن قوة من قيادة الجزيرة والبادية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش جنوب قضاء سنجار غرب الموصل، أسفرت عن اعتقال قيادي بتنظيم القاعدة يدعى احمد حاضر خلف، مبينة أن "المعتقل هو مسؤول عن تهريب السلاح إلى سورية". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، بحسب وسائل إعلام عراقية، أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيراً إلى أن "القوة اقتادت المعتقل إلى مركز امني للتحقيق معه". يذكر أن محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء. وتنشط في سورية عدة جماعات جهادية ابرزها "جبهة النصرة" المرتببطة بتنظيم القاعدة في العراق، والتي تبنت عدد كبير من التفجيرات الانتحارية، وتعتبرها الولايات المتحدة الأمريكية منظمة إرهابية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة