كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن معسكرات سرية يتم فيها تدريب المسلّحين السوريين في الاردن.

وجاء في الصحيفة أن “عشرات الطائرات المحملة بالسلاح والمعدات العسكرية هبطت في الشهور الأخيرة في مطار البلدة الساحلية الأردنية العقبة، على بعد خطوة من متنزه ايلات، حيث تم إنزال الحمولة على عجل”، وأضافت “في دقائق كانت الصناديق قد رفعت على شاحنات محكمة الإغلاق اتجهت شمالا إلى القاعدتين العسكريتين الموجودتين منذ ايام طويلة تحت حراسة مشددة”.

ونقلت الصحيفة عن شاهد عيان يسكن في العقبة قوله “رأيت في ليلة واحدة بأم عيني قطارا جويا من 17 طائرة بلا علامات تعريف، وكانت تلك طائرات قديمة ولا يعلم أحد من الطيارين، وحُملت المعدات على شاحنات محكمة الإغلاق عمدا بحيث لا يمكن التعرف حتى على رقم حاويات المعدات المحملة”.

وذكرت أن “القاعدة الأولى وهي قاعدة لقوات المشاة الأردنية باسم الملك عبد الله الثاني، تُستعمل كموقع تدريب لـ “القوات الخاصة” – وهي الوحدة المختارة في الجيش الأردني التي توازي دورية هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي، ويتدربون هناك على سلاح خفيف ويُعدون المتمردين من سورية لمواجهات عسكرية مع الجيش السوري ومع الجيش العربي السوري على الخصوص”،.

وتقع القاعدة الثانية وهي قاعدة سلاح الجو، تتابع “يديعوت”، في شمال شرق المملكة في مثلث الحدود بين الاردن وسوريا والعراق، وبذلك يمكن الدخول بسهولة الى الدولتين من الجو والبر ايضا. وتجري التدريبات هناك على سلاح دقيق وصواريخ كتف استعدادا لآخر ايام حكم الاسد في دمشق، على حد وصف الصحيفة.

وأشارت “يديعوت”، الى أن العالم الواسع لم يعلم بوجود هذه القواعد الى ان كشفت عنها هذا الاسبوع صحيفة “الغارديان” البريطانية و”دير شبيغل” الالمانية قبل ان يسافر رئيس الولايات المتحدة الى تل ابيب بوقت قصير”.

كما تحدّثت الصحيفة عن أن الأمريكيين اضطروا في تشرين الاول الماضي الى الاعتراف لأول مرة بأنهم يُجرون تدريبات عسكرية في الاردن لمواجهة خطر السلاح الكيميائي الذي قد يتسرب من سورية، غير أنه يتبين الآن أنه لم يشترك في مواقع التدريب العسكرية جنود اردنيون فقط بل منشقون من سورية ايضا وهم فروا من جيش الاسد النظامي”.

“يديعوت” ذكرت أن مسؤولا كبيرا في “المعارضة السورية” كشف أن تصريح الملك عبد الله الذي قال إن علاقاته بنتنياهو قويت جدا لم يولد بالصدفة”.
  • فريق ماسة
  • 2013-03-23
  • 10553
  • من الأرشيف

يديعوت احرونوت: معسكرات سرية يتم فيها تدريب المسلّحين السوريين في الاردن

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن معسكرات سرية يتم فيها تدريب المسلّحين السوريين في الاردن. وجاء في الصحيفة أن “عشرات الطائرات المحملة بالسلاح والمعدات العسكرية هبطت في الشهور الأخيرة في مطار البلدة الساحلية الأردنية العقبة، على بعد خطوة من متنزه ايلات، حيث تم إنزال الحمولة على عجل”، وأضافت “في دقائق كانت الصناديق قد رفعت على شاحنات محكمة الإغلاق اتجهت شمالا إلى القاعدتين العسكريتين الموجودتين منذ ايام طويلة تحت حراسة مشددة”. ونقلت الصحيفة عن شاهد عيان يسكن في العقبة قوله “رأيت في ليلة واحدة بأم عيني قطارا جويا من 17 طائرة بلا علامات تعريف، وكانت تلك طائرات قديمة ولا يعلم أحد من الطيارين، وحُملت المعدات على شاحنات محكمة الإغلاق عمدا بحيث لا يمكن التعرف حتى على رقم حاويات المعدات المحملة”. وذكرت أن “القاعدة الأولى وهي قاعدة لقوات المشاة الأردنية باسم الملك عبد الله الثاني، تُستعمل كموقع تدريب لـ “القوات الخاصة” – وهي الوحدة المختارة في الجيش الأردني التي توازي دورية هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي، ويتدربون هناك على سلاح خفيف ويُعدون المتمردين من سورية لمواجهات عسكرية مع الجيش السوري ومع الجيش العربي السوري على الخصوص”،. وتقع القاعدة الثانية وهي قاعدة سلاح الجو، تتابع “يديعوت”، في شمال شرق المملكة في مثلث الحدود بين الاردن وسوريا والعراق، وبذلك يمكن الدخول بسهولة الى الدولتين من الجو والبر ايضا. وتجري التدريبات هناك على سلاح دقيق وصواريخ كتف استعدادا لآخر ايام حكم الاسد في دمشق، على حد وصف الصحيفة. وأشارت “يديعوت”، الى أن العالم الواسع لم يعلم بوجود هذه القواعد الى ان كشفت عنها هذا الاسبوع صحيفة “الغارديان” البريطانية و”دير شبيغل” الالمانية قبل ان يسافر رئيس الولايات المتحدة الى تل ابيب بوقت قصير”. كما تحدّثت الصحيفة عن أن الأمريكيين اضطروا في تشرين الاول الماضي الى الاعتراف لأول مرة بأنهم يُجرون تدريبات عسكرية في الاردن لمواجهة خطر السلاح الكيميائي الذي قد يتسرب من سورية، غير أنه يتبين الآن أنه لم يشترك في مواقع التدريب العسكرية جنود اردنيون فقط بل منشقون من سورية ايضا وهم فروا من جيش الاسد النظامي”. “يديعوت” ذكرت أن مسؤولا كبيرا في “المعارضة السورية” كشف أن تصريح الملك عبد الله الذي قال إن علاقاته بنتنياهو قويت جدا لم يولد بالصدفة”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة