أطلق إرهابيون اليوم صاروخا يحتوي مواد كيماوية في منطقة خان العسل بريف حلب وأشارت المعلومات الأولية إلى استشهاد نحو 25 شخصاً معظمهم من المدنيين إضافة إلى عدد من الجرحى.

وزير الإعلام عمران الزعبي أكد أن قيام إرهابيين بإطلاق صاروخ يحتوي مواد كيماوية من كفرداعل منطقة النيرب على منطقة خان العسل بحلب تصعيد خطير مشيرا إلى أن هذه الجريمة هي أول مفاعيل قرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وقال وزير الإعلام إن الجريمة التي وقعت اليوم استخدم فيها الإرهابيون سلاحا محظورا وفق قواعد القانون الدولي وهي برسم المجتمع الدولي والدول التي تمول وتسلح وتؤوي الإرهابيين.

وأضاف إن حكومتي أردوغان وقطر تتحملان المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية عن هذه الجريمة التي ارتكبها الإرهابيون في خان العسل وأسفرت عن استشهاد 16 حتى الآن وإصابة 86 من المدنيين والعسكريين أغلبهم في حالة خطرة.

الزعبي شرح الأضرار التي يسببها الصاروخ حيث يؤدي للإغماء ثم الاختلاج ثم الوفاة وهو سلاح محرم دولياً وقادم من خارج سوريا عبر حدود بعض الدول المجاورة يعني أن كل الكذب الذي تبديه بعض الدول وفي مقدمتها فرنسا وبريطانيا وقطر وتركيا وغيرها حول دعم لوجستي فقط للمعارضة السورية هو كلام إعلامي فقط.

الزعبي قال أن هذه أول مفاعيل قرار الجامعة العربية بتسليح المعارضة السورية ويجب أن تتحمل الدول الداعمة لهم المسؤولية كاملة.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-18
  • 13335
  • من الأرشيف

بعد قرار الجامعة العربية بتسليح المعارضة السورية..استشهاد 25 شخص بصاروخ كيمائي في خان العسل بحلب

أطلق إرهابيون اليوم صاروخا يحتوي مواد كيماوية في منطقة خان العسل بريف حلب وأشارت المعلومات الأولية إلى استشهاد نحو 25 شخصاً معظمهم من المدنيين إضافة إلى عدد من الجرحى. وزير الإعلام عمران الزعبي أكد أن قيام إرهابيين بإطلاق صاروخ يحتوي مواد كيماوية من كفرداعل منطقة النيرب على منطقة خان العسل بحلب تصعيد خطير مشيرا إلى أن هذه الجريمة هي أول مفاعيل قرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري. وقال وزير الإعلام إن الجريمة التي وقعت اليوم استخدم فيها الإرهابيون سلاحا محظورا وفق قواعد القانون الدولي وهي برسم المجتمع الدولي والدول التي تمول وتسلح وتؤوي الإرهابيين. وأضاف إن حكومتي أردوغان وقطر تتحملان المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية عن هذه الجريمة التي ارتكبها الإرهابيون في خان العسل وأسفرت عن استشهاد 16 حتى الآن وإصابة 86 من المدنيين والعسكريين أغلبهم في حالة خطرة. الزعبي شرح الأضرار التي يسببها الصاروخ حيث يؤدي للإغماء ثم الاختلاج ثم الوفاة وهو سلاح محرم دولياً وقادم من خارج سوريا عبر حدود بعض الدول المجاورة يعني أن كل الكذب الذي تبديه بعض الدول وفي مقدمتها فرنسا وبريطانيا وقطر وتركيا وغيرها حول دعم لوجستي فقط للمعارضة السورية هو كلام إعلامي فقط. الزعبي قال أن هذه أول مفاعيل قرار الجامعة العربية بتسليح المعارضة السورية ويجب أن تتحمل الدول الداعمة لهم المسؤولية كاملة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة