أقرت الحكومة مشروع قانون الاستملاك الجديد وإلغاء الأحكام القانونية المخالفة، كما صادقت في جلستها أمس برئاسة رئيس الوزراء وائل الحلقي على العقد الموقع بين المؤسسة العربية السورية للطيران وشركة أنطونوف الأوكرانية لصناعة الطائرات المتضمن شراء عشر طائرات ركاب لدعم الأسطول الجوي السوري.

وقال وزير النقل محمود سعيد إن العقد يتمتع بمرونة كافية من أجل استلام الطائرات تباعاً مع إمكانية اختيارها وتغيير بتجهيزاتها الداخلية بما يتلاءم مع أنظمة الطيران العالمية ويحقق أفضل تشغيل ممكن. وأكد سعيد أن الطائرة الأولى ستصل في أيلول المقبل من الطائرات العشر التي تم الاتفاق عليها ضمن العقد ومن ثم سيتم وصول الطائرات تباعاً من بداية العام القادم حتى عام 2016. وعن قيمة العقد أوضح وزير النقل أن قيمة الطائرات العشر بلغ 300 مليون دولار.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-12
  • 13272
  • من الأرشيف

10 طائرات من «أنطونوف» الأوكرانية أولها في أيلول

أقرت الحكومة مشروع قانون الاستملاك الجديد وإلغاء الأحكام القانونية المخالفة، كما صادقت في جلستها أمس برئاسة رئيس الوزراء وائل الحلقي على العقد الموقع بين المؤسسة العربية السورية للطيران وشركة أنطونوف الأوكرانية لصناعة الطائرات المتضمن شراء عشر طائرات ركاب لدعم الأسطول الجوي السوري. وقال وزير النقل محمود سعيد إن العقد يتمتع بمرونة كافية من أجل استلام الطائرات تباعاً مع إمكانية اختيارها وتغيير بتجهيزاتها الداخلية بما يتلاءم مع أنظمة الطيران العالمية ويحقق أفضل تشغيل ممكن. وأكد سعيد أن الطائرة الأولى ستصل في أيلول المقبل من الطائرات العشر التي تم الاتفاق عليها ضمن العقد ومن ثم سيتم وصول الطائرات تباعاً من بداية العام القادم حتى عام 2016. وعن قيمة العقد أوضح وزير النقل أن قيمة الطائرات العشر بلغ 300 مليون دولار.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة