أكد المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية أن الاعتداءات التي يتعرض لها قطاع النفط والثروة المعدنية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة عمل مدبر له وممنهج ومدروس لخلق أزمات في احتياجات المواطنين اليومية والضرورية من المشتقات النفطية.

الوزير العباس أوضح خلال جولة تفقدية في شركة مصفاة بانياس والشركة السورية لنقل النفط أمس أن عمليات سرقة النفط الخام وتكريره بالطرق البدائية تسبب آثارا بيئية وصحية خطيرة تنعكس سلبا على صحة المواطنين.

وأشار الوزير خلال اجتماعه مع العاملين في الشركتين وممثلي نقابة العمال إلى ضرورة ضبط النفقات والحد من الهدر وتفعيل الرقابة الداخلية والالتزام بمعايير الأمن والسلامة المهنية ضمن المعايير العالمية والعمل بالطاقة القصوى لتجنب التلوث البيئي الناجم عن عمليات التكرير لافتا إلى أهمية إعداد مقترح لنظام حوافز جديد يحقق عدالة التوزيع بما يتفق مع طبيعة عمل كل عامل من مختلف الاختصاصات.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالموارد البشرية وتدريب وتأهيل الموظفين الجدد بما يضمن استمرار العمل ويرفد العملية الإنتاجية بكوادر مؤهلة ومدربة وقادرة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

كما تفقد الوزير فرع المنطقة الساحلية لتوزيع الغاز ووحدة تعبئة الغاز وأكد على العمل المتواصل لضمان تأمين احتياجات المحافظات من الغاز المنزلي.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-11
  • 12719
  • من الأرشيف

وزير النفط يتفقد مصفاة بانياس ويؤكد على ضرورة ضبط النفقات

أكد المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية أن الاعتداءات التي يتعرض لها قطاع النفط والثروة المعدنية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة عمل مدبر له وممنهج ومدروس لخلق أزمات في احتياجات المواطنين اليومية والضرورية من المشتقات النفطية. الوزير العباس أوضح خلال جولة تفقدية في شركة مصفاة بانياس والشركة السورية لنقل النفط أمس أن عمليات سرقة النفط الخام وتكريره بالطرق البدائية تسبب آثارا بيئية وصحية خطيرة تنعكس سلبا على صحة المواطنين. وأشار الوزير خلال اجتماعه مع العاملين في الشركتين وممثلي نقابة العمال إلى ضرورة ضبط النفقات والحد من الهدر وتفعيل الرقابة الداخلية والالتزام بمعايير الأمن والسلامة المهنية ضمن المعايير العالمية والعمل بالطاقة القصوى لتجنب التلوث البيئي الناجم عن عمليات التكرير لافتا إلى أهمية إعداد مقترح لنظام حوافز جديد يحقق عدالة التوزيع بما يتفق مع طبيعة عمل كل عامل من مختلف الاختصاصات. وشدد على ضرورة الاهتمام بالموارد البشرية وتدريب وتأهيل الموظفين الجدد بما يضمن استمرار العمل ويرفد العملية الإنتاجية بكوادر مؤهلة ومدربة وقادرة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب. كما تفقد الوزير فرع المنطقة الساحلية لتوزيع الغاز ووحدة تعبئة الغاز وأكد على العمل المتواصل لضمان تأمين احتياجات المحافظات من الغاز المنزلي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة