أقر مجلس الوزراء  في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس  مشروع قانون الاستملاك الجديد وإلغاء الأحكام القانونية المخالفة والذي يأتي في إطار خطة التطوير والتحديث للقوانين والأنظمة النافذة وبما يتوافق مع التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده سورية وتبسيط إجراءات الاستملاك.

ومن المواد المهمة في مشروع هذا القانون انه يجب أن يكون الاستملاك للنفع العام لقاء تعويض يعادل القيمة الحقيقية للملكية ويحدد التعويض وفق أحكام هذا القانون.

كما اقر مجلس الوزراء مشروع قانون بتمديد العمل بالمرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2012 الخاص بإعادة جدولة القروض والتسهيلات الممنوحة للمتعاملين المتأخرين عن سداد التزاماتهم تجاه المصارف العامة لمدة ستة أشهر اعتبارا من تاريخ صدوره.

ويهدف مشروع هذا القانون إلى تخفيف الأعباء المادية والالتزامات المتراكمة على المتعاملين وخاصة ذوي الدخل المحدود وبنفس الوقت تمكين المصارف العامة من تحصيل الأموال العامة الممنوحة من قبلها وذلك بموجب المرسوم التشريعي رقم 51 تاريخ 9-8-2012.

كما صدق مجلس الوزراء على كتاب وزارة النقل المتضمن التصديق على العقد المبرم بين مؤسسة الطيران العربية السورية وشركة انتونوف الأوكرانية لشراء عشر طائرات جديدة بهدف تعزيز قدرات قطاع النقل الجوي السوري وتطويره.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-11
  • 9490
  • من الأرشيف

إعادة جدولة القروض للمتأخرين عن تسديدها في المصارف العامة..وتعويض الاستملاك أصبح بالأسعار الرائجة

أقر مجلس الوزراء  في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس  مشروع قانون الاستملاك الجديد وإلغاء الأحكام القانونية المخالفة والذي يأتي في إطار خطة التطوير والتحديث للقوانين والأنظمة النافذة وبما يتوافق مع التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده سورية وتبسيط إجراءات الاستملاك. ومن المواد المهمة في مشروع هذا القانون انه يجب أن يكون الاستملاك للنفع العام لقاء تعويض يعادل القيمة الحقيقية للملكية ويحدد التعويض وفق أحكام هذا القانون. كما اقر مجلس الوزراء مشروع قانون بتمديد العمل بالمرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2012 الخاص بإعادة جدولة القروض والتسهيلات الممنوحة للمتعاملين المتأخرين عن سداد التزاماتهم تجاه المصارف العامة لمدة ستة أشهر اعتبارا من تاريخ صدوره. ويهدف مشروع هذا القانون إلى تخفيف الأعباء المادية والالتزامات المتراكمة على المتعاملين وخاصة ذوي الدخل المحدود وبنفس الوقت تمكين المصارف العامة من تحصيل الأموال العامة الممنوحة من قبلها وذلك بموجب المرسوم التشريعي رقم 51 تاريخ 9-8-2012. كما صدق مجلس الوزراء على كتاب وزارة النقل المتضمن التصديق على العقد المبرم بين مؤسسة الطيران العربية السورية وشركة انتونوف الأوكرانية لشراء عشر طائرات جديدة بهدف تعزيز قدرات قطاع النقل الجوي السوري وتطويره.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة