أصدر الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم قراراً بتشكيل لجنة مالية في كل محافظة أو منطقة مهمتها تحديد المنشآت والمحلات والمكاتب المتضررة أو المتوقفة عن العمل بشكل كامل مع الاستعانة بأشخاص وجهات لتنفيذ مهامها.

وينص القرار على ان تقوم الدوائر المالية المختصة بطي بعض التكاليف او التحققات لمكلفي ضريبة الدخل المقطوع بدءا من تاريخ التوقف عن العمل أو وقوع الضرر وفق النتائج المرفوعة من قبل اللجنة.

ويرأس اللجنة مدير مالية المحافظة أو المنطقة بعضوية ممثلين عن المحافظة او المنطقة أو المدينة وغرف الصناعة أو التجارة أو السياحة أو الزراعة أو النقابات المختصة ومديرية العمل و رئيس دائرة أو شعبة الدخل المقطوع.

كما ينص القرار على تشكيل لجنة مراقبة في الهيئة العامة للضرائب والرسوم مهمتها دراسة الاعتراضات المقدمة من المكلفين ودراسة ومراجعة بعض قرارات الطي.
  • فريق ماسة
  • 2013-03-11
  • 9804
  • من الأرشيف

تشكيل لجنة مالية بكل محافظة لتحديد المنشآت والمحلات والمكاتب المتوقفة عن العمل

أصدر الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم قراراً بتشكيل لجنة مالية في كل محافظة أو منطقة مهمتها تحديد المنشآت والمحلات والمكاتب المتضررة أو المتوقفة عن العمل بشكل كامل مع الاستعانة بأشخاص وجهات لتنفيذ مهامها. وينص القرار على ان تقوم الدوائر المالية المختصة بطي بعض التكاليف او التحققات لمكلفي ضريبة الدخل المقطوع بدءا من تاريخ التوقف عن العمل أو وقوع الضرر وفق النتائج المرفوعة من قبل اللجنة. ويرأس اللجنة مدير مالية المحافظة أو المنطقة بعضوية ممثلين عن المحافظة او المنطقة أو المدينة وغرف الصناعة أو التجارة أو السياحة أو الزراعة أو النقابات المختصة ومديرية العمل و رئيس دائرة أو شعبة الدخل المقطوع. كما ينص القرار على تشكيل لجنة مراقبة في الهيئة العامة للضرائب والرسوم مهمتها دراسة الاعتراضات المقدمة من المكلفين ودراسة ومراجعة بعض قرارات الطي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة