نقلت صحيفة “الحياة” اللندنية، الأربعاء، عن مصادر المعارضة السورية أن رئيس الائتلاف السوري، معاذ الخطيب، وبسبب خلافه مع أطراف أخرى في المعارضة، يتجه إلى تقديم استقالته.

وذكرت الصحيفة أن مصطفى الصباغ، الأمين العام لـ “الائتلاف” السوري أرسل رسالة للخطيب شدد فيها على وجوب تشكيل “حكومة موقتة”، وذلك رداً على قول الخطيب إن تشكيل حكومة مؤقتة سيؤدي إلى أخطار جمة بينها التقسيم.

ودافع الصباغ عن ضرورة الحصول على مقعد الجامعة العربية وحضور القمة العربية في الدوحة نهاية الشهر الجاري بـ”كل رمزيتها السياسية ومستتبعاتها العملية سياسياً وإعلامياً ونفسياً ودبلوماسياً”، وذلك بموجب قرار المجلس الوزاري العربي الأخير.

وإلى ذلك، كشف وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن مسؤولين فرنسيين وأمريكيين يعملون مع الروس على إعداد “لائحة بمسؤولين سوريين تكون مقبولة لدى الائتلاف الوطني السوري المعارض”.
  • فريق ماسة
  • 2013-03-12
  • 14410
  • من الأرشيف

أنباء عن عزم الخطيب الاستقالة بسبب خلاف داخل المعارضة

نقلت صحيفة “الحياة” اللندنية، الأربعاء، عن مصادر المعارضة السورية أن رئيس الائتلاف السوري، معاذ الخطيب، وبسبب خلافه مع أطراف أخرى في المعارضة، يتجه إلى تقديم استقالته. وذكرت الصحيفة أن مصطفى الصباغ، الأمين العام لـ “الائتلاف” السوري أرسل رسالة للخطيب شدد فيها على وجوب تشكيل “حكومة موقتة”، وذلك رداً على قول الخطيب إن تشكيل حكومة مؤقتة سيؤدي إلى أخطار جمة بينها التقسيم. ودافع الصباغ عن ضرورة الحصول على مقعد الجامعة العربية وحضور القمة العربية في الدوحة نهاية الشهر الجاري بـ”كل رمزيتها السياسية ومستتبعاتها العملية سياسياً وإعلامياً ونفسياً ودبلوماسياً”، وذلك بموجب قرار المجلس الوزاري العربي الأخير. وإلى ذلك، كشف وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن مسؤولين فرنسيين وأمريكيين يعملون مع الروس على إعداد “لائحة بمسؤولين سوريين تكون مقبولة لدى الائتلاف الوطني السوري المعارض”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة