حذر المبعوث الدولي والعربي إلى سورية الأخضر الابراهيمي من أن "تصبح سورية أسوأ من الصومال، إذا لم يتم التوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة".

واعتبر الإبراهيمي، عقب انتهاء اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل بحسب موقع روسيا اليوم أن "الأوضاع في سورية تتجه نحو الانهيار"، مضيفاً أن "السبيل الوحيد للخروج من الأزمة هو التوصل الى حل سلمي سياسي توافقي".

وتابع: "كما قلت من قبل، اما أن يكون هناك حل سلمي توافقي سياسي، وإما سيكون الوضع مشابها، أو حتى أسوأ من الصومال"، موضحاً انه حضر اجتماع الوزراء الأوروبيين ليطالبهم بـ"استخدام كل الوسائل التي يمتلكونها للتوصل إلى حل سلمي لهذه القضية". ولفت إلى أن "الوزراء الأوروبيين أبدوا قلقا عميقا تجاه الأزمة في سورية"، وقال أنهم يتفقون على أن "هذه الأزمة من أخطر الأزمات التي تؤرق العالم".

  • فريق ماسة
  • 2013-03-11
  • 14511
  • من الأرشيف

الإبراهيمي يتنبأ بأن سورية ستصبح أسوأ من الصومال

حذر المبعوث الدولي والعربي إلى سورية الأخضر الابراهيمي من أن "تصبح سورية أسوأ من الصومال، إذا لم يتم التوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة". واعتبر الإبراهيمي، عقب انتهاء اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل بحسب موقع روسيا اليوم أن "الأوضاع في سورية تتجه نحو الانهيار"، مضيفاً أن "السبيل الوحيد للخروج من الأزمة هو التوصل الى حل سلمي سياسي توافقي". وتابع: "كما قلت من قبل، اما أن يكون هناك حل سلمي توافقي سياسي، وإما سيكون الوضع مشابها، أو حتى أسوأ من الصومال"، موضحاً انه حضر اجتماع الوزراء الأوروبيين ليطالبهم بـ"استخدام كل الوسائل التي يمتلكونها للتوصل إلى حل سلمي لهذه القضية". ولفت إلى أن "الوزراء الأوروبيين أبدوا قلقا عميقا تجاه الأزمة في سورية"، وقال أنهم يتفقون على أن "هذه الأزمة من أخطر الأزمات التي تؤرق العالم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة