قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ، إن ما تنشره المعارضة السورية عن استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية غير مؤكد فيما نفت دمشق مرارا استخدام الاسلحة الكيمائية "ان وجدت" ضد شعبها تحت اي ظرف كان.

وذكر فابيوس في مقابلة أجرتها معه إذاعة "RTL" البلجيكية أن "الحديث عن الموضوع يجري منذ أسابيع، لكننا لدى بمراجعتنا الأمر بمساعدة خبراء من عدة دول بما فيهم خبراء من الولايات المتحدة لم نحصل على أي تأكيد أو دليل قاطع".

هذا وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد اعتبر في آب من العام الماضي، أن استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي سيعد أساسا للتدخل العسكري الأجنبي في سورية.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-03-06
  • 11628
  • من الأرشيف

الخارجية الفرنسية ... ما تنشره المعارضة عن استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية غير مؤكد

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ، إن ما تنشره المعارضة السورية عن استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية غير مؤكد فيما نفت دمشق مرارا استخدام الاسلحة الكيمائية "ان وجدت" ضد شعبها تحت اي ظرف كان. وذكر فابيوس في مقابلة أجرتها معه إذاعة "RTL" البلجيكية أن "الحديث عن الموضوع يجري منذ أسابيع، لكننا لدى بمراجعتنا الأمر بمساعدة خبراء من عدة دول بما فيهم خبراء من الولايات المتحدة لم نحصل على أي تأكيد أو دليل قاطع". هذا وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد اعتبر في آب من العام الماضي، أن استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي سيعد أساسا للتدخل العسكري الأجنبي في سورية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة