أعلن رئيس هيئة التنسيق الوطنية في المهجر هيثم مناع أمس عن تشكيل تجمع جديد للمعارضة السورية تحت اسم «الحلف الديمقراطي المدني»،

 وأشار إلى أن التجمع سيعرض برنامجه «بشأن التفاوض والمرحلة الانتقالية» على الدول الكبرى والإقليمية المعنية بالأزمة السورية، مبيناً أنه بصدد زيارة كل من روسيا والولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورأى مناع في مقابلة مع وكالة يونايتد برس أنترناشونال للأنباء أن من سماهم بـ«المتطرفين» من الحكومة والمعارضة سعوا خلال العام الماضي إلى حل الأزمة السورية عسكرياً، الأمر الذي ترافق بتغييب عالمي وإقليمي متعمد لـ«الحل السياسي»، ما أدى إلى تدمير البلاد، متهماً وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون بتأييد الحل العسكري «بأموال عربية ومساعدة تركية»، لكنه لفت إلى أن هذا الحل «وصل إلى الطريق المسدود عبر هدم مدينتي دير الزور وحلب».

واعتبر أن «عودة الروح» للحل السياسي ستجعل من المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي طرفاً ضرورياً لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-06
  • 11933
  • من الأرشيف

مناع: «الحلف الديمقراطي المدني» سيزور موسكو وواشنطن

أعلن رئيس هيئة التنسيق الوطنية في المهجر هيثم مناع أمس عن تشكيل تجمع جديد للمعارضة السورية تحت اسم «الحلف الديمقراطي المدني»،  وأشار إلى أن التجمع سيعرض برنامجه «بشأن التفاوض والمرحلة الانتقالية» على الدول الكبرى والإقليمية المعنية بالأزمة السورية، مبيناً أنه بصدد زيارة كل من روسيا والولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة. ورأى مناع في مقابلة مع وكالة يونايتد برس أنترناشونال للأنباء أن من سماهم بـ«المتطرفين» من الحكومة والمعارضة سعوا خلال العام الماضي إلى حل الأزمة السورية عسكرياً، الأمر الذي ترافق بتغييب عالمي وإقليمي متعمد لـ«الحل السياسي»، ما أدى إلى تدمير البلاد، متهماً وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون بتأييد الحل العسكري «بأموال عربية ومساعدة تركية»، لكنه لفت إلى أن هذا الحل «وصل إلى الطريق المسدود عبر هدم مدينتي دير الزور وحلب». واعتبر أن «عودة الروح» للحل السياسي ستجعل من المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي طرفاً ضرورياً لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة