رأى مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين "أن على المجتمع الدولي أن يكون مستعدا لاستئناف المحادثات السداسية حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي".

وأكد "أنه من وجهة نظر روسيا من المهم للغاية أن قرار تشديد العقوبات على كوريا الشمالية بسبب تجربتها النووية يركز على أهمية ضرورة العودة إلى المحادثات السداسية"، لافتاً الى "ان استئناف المحادثات السداسية اليوم أو غدا يبدو مستحيلا، وعلى المشاركين فيها أن يكونوا مستعدين لها، وإن هذه المسألة تحظى بالأولوية لروسيا"، مشيرا إلى "أن أمورا كثيرة تعود إلى أفعال كوريا الشمالية نفسها".

  • فريق ماسة
  • 2013-03-06
  • 2250
  • من الأرشيف

تشوركين: على المجتمع الدولي الإستعداد لإستئناف المحادثات السداسية

  رأى مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين "أن على المجتمع الدولي أن يكون مستعدا لاستئناف المحادثات السداسية حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي". وأكد "أنه من وجهة نظر روسيا من المهم للغاية أن قرار تشديد العقوبات على كوريا الشمالية بسبب تجربتها النووية يركز على أهمية ضرورة العودة إلى المحادثات السداسية"، لافتاً الى "ان استئناف المحادثات السداسية اليوم أو غدا يبدو مستحيلا، وعلى المشاركين فيها أن يكونوا مستعدين لها، وإن هذه المسألة تحظى بالأولوية لروسيا"، مشيرا إلى "أن أمورا كثيرة تعود إلى أفعال كوريا الشمالية نفسها".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة