أكد عمران الزعبي وزير الإعلام أن "اعتداءات وجرائم إرهابيي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة في محافظة الرقة هي نتيجة هزائمهم أمام الجيش العربي السوري في حلب ودمشق ومحاولتهم ترويع المواطنين والانتقام منهم على مواقفهم الوطنية".

وأشار الوزير الزعبي في كلمة له خلال ندوة اقيمت اليوم في مكتبة الأسد إلى أنه "لا شيء يثير المخاوف والقلق حول ما يتعلق بتواجد هذه المجموعات المسلحة في بعض مناطق الرقة.. وإن المسألة مسألة وقت".

وجدد وزير الإعلام التأكيد على أن الحكومة "جادة بإجراء حوار وطني لا يستثني أحدا وتطرح فيه كل الموضوعات للنقاش" مشددا على أن "السعودية وقطر وغيرهما من الدول الوهمية الكرتونية الافتراضية لا مكان لها على طاولة الحوار بين السوريين وأنها لن تساهم في بناء سورية".

وأكد الزعبي خلال ندوة "المرأة خصوصية التميز والموقف" التي أقامها الاتحاد العام النسائي اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي واعياد آذار في مكتبة الأسد أن تاريخ المرأة في سورية تاريخ نضالي يتجسد في بناء الأسرة وتربية الأولاد وتنشئتهم وحضهم على النضال والانتماء إلى المؤسسة الوطنية العسكرية ودفعهم ليكونوا عناصر حقيقية رافدة في بناء الوطن والدفاع عنه.

وقال وزير الإعلام إن المرأة في سورية كانت ولم تزل الحامل الأساسي للمؤسسة الوطنية وبناء الدولة وهي الحامل الأساسي في المؤسسة العسكرية ليس فقط من خلال وجود النساء كضابطات أو جنديات في الجيش العربي السوري وإنما من خلال دفع أولادهن المستمر نحو الانتماء إلى مؤسسة الجيش باعتبارها مؤسسة الشرف والاخلاص والوطنية والجامعة الحقيقية لكل المعاني القيمة الخلاقة".

وأشار الزعبي إلى أن المرأة السورية مارست دورا وطنيا متميزا في دفع أبنائها للتصدي للعدوان والاحتلال الإسرائيلي وهي قادرة على ان تساهم اليوم وأكثر من أي وقت مضى في هذا الأمر عبر حض الأبناء على أن يكونوا جزءا من هذه المؤسسة قائلا "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نوجه التحية لكل النساء والأمهات في سورية ولكل شهيدات سورية وتحضرنا بهذه المناسبة كل أرواح الشهيدات ومنهن سناء محيدلي وحميدة الطاهر وكل الأمهات والجدات اللواتي لولاهن لما كنا أصلا".

 

وأضاف وزير الإعلام "إذا كان ظاهريا يتم قطع الحبل السري الذي يربط الطفل بأمه فان ثمة حبلا سريا لا يمكن لأحد قطعه هو ذاك الذي يربطنا بسورية الذي ليس له علاقة بأي مفاهيم سياسية أو اجتماعية وهو ما يجمعنا كشعب صغارا وكبارا حتى أولئك الذين أساؤوا للبلد من أي طرف كانوا".

وأشار وزير الإعلام إلى أنه "علينا الدفاع عن القضايا التي تخص المرأة ككل القضايا الوطنية وألا نكون محكومين فيها بآلية محددة" مؤكدا ضرورة اعتماد العديد من الخيارات والوسائل للوصول إلى غايتنا في الدفاع عن قضايا المرأة وفي "مقدمتها امتلاك المرأة حرية التفكير والتعلم والعمل والإبداع والإنتاج لتبقى كل التفاصيل الاخرى المرتبطة بالشكل قضايا شخصية بحتة".

وبين الوزير الزعبي أن الأصل أن تكون "المرأة قيمة مضافة اجتماعية وسياسية" وهذا لا يتحقق بمعزل عن التعلم والحرية التي تعد شرطا للإبداع والتقدم بغض النظر عن أي انتماء سياسي أو ديني ولا أحد يستطيع أن يزعم أن الحضارة الإسلامية أو أي حضارة إنسانية بنيت بمعزل عن دور المرأة ومساهماتها.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-03-06
  • 10303
  • من الأرشيف

وزير الاعلام : جرائم إرهابيي "جبهة النصرة" في الرقة نتيجة هزائمهم أمام الجيش العربي السوري بحلب ودمشق

أكد عمران الزعبي وزير الإعلام أن "اعتداءات وجرائم إرهابيي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة في محافظة الرقة هي نتيجة هزائمهم أمام الجيش العربي السوري في حلب ودمشق ومحاولتهم ترويع المواطنين والانتقام منهم على مواقفهم الوطنية". وأشار الوزير الزعبي في كلمة له خلال ندوة اقيمت اليوم في مكتبة الأسد إلى أنه "لا شيء يثير المخاوف والقلق حول ما يتعلق بتواجد هذه المجموعات المسلحة في بعض مناطق الرقة.. وإن المسألة مسألة وقت". وجدد وزير الإعلام التأكيد على أن الحكومة "جادة بإجراء حوار وطني لا يستثني أحدا وتطرح فيه كل الموضوعات للنقاش" مشددا على أن "السعودية وقطر وغيرهما من الدول الوهمية الكرتونية الافتراضية لا مكان لها على طاولة الحوار بين السوريين وأنها لن تساهم في بناء سورية". وأكد الزعبي خلال ندوة "المرأة خصوصية التميز والموقف" التي أقامها الاتحاد العام النسائي اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي واعياد آذار في مكتبة الأسد أن تاريخ المرأة في سورية تاريخ نضالي يتجسد في بناء الأسرة وتربية الأولاد وتنشئتهم وحضهم على النضال والانتماء إلى المؤسسة الوطنية العسكرية ودفعهم ليكونوا عناصر حقيقية رافدة في بناء الوطن والدفاع عنه. وقال وزير الإعلام إن المرأة في سورية كانت ولم تزل الحامل الأساسي للمؤسسة الوطنية وبناء الدولة وهي الحامل الأساسي في المؤسسة العسكرية ليس فقط من خلال وجود النساء كضابطات أو جنديات في الجيش العربي السوري وإنما من خلال دفع أولادهن المستمر نحو الانتماء إلى مؤسسة الجيش باعتبارها مؤسسة الشرف والاخلاص والوطنية والجامعة الحقيقية لكل المعاني القيمة الخلاقة". وأشار الزعبي إلى أن المرأة السورية مارست دورا وطنيا متميزا في دفع أبنائها للتصدي للعدوان والاحتلال الإسرائيلي وهي قادرة على ان تساهم اليوم وأكثر من أي وقت مضى في هذا الأمر عبر حض الأبناء على أن يكونوا جزءا من هذه المؤسسة قائلا "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نوجه التحية لكل النساء والأمهات في سورية ولكل شهيدات سورية وتحضرنا بهذه المناسبة كل أرواح الشهيدات ومنهن سناء محيدلي وحميدة الطاهر وكل الأمهات والجدات اللواتي لولاهن لما كنا أصلا".   وأضاف وزير الإعلام "إذا كان ظاهريا يتم قطع الحبل السري الذي يربط الطفل بأمه فان ثمة حبلا سريا لا يمكن لأحد قطعه هو ذاك الذي يربطنا بسورية الذي ليس له علاقة بأي مفاهيم سياسية أو اجتماعية وهو ما يجمعنا كشعب صغارا وكبارا حتى أولئك الذين أساؤوا للبلد من أي طرف كانوا". وأشار وزير الإعلام إلى أنه "علينا الدفاع عن القضايا التي تخص المرأة ككل القضايا الوطنية وألا نكون محكومين فيها بآلية محددة" مؤكدا ضرورة اعتماد العديد من الخيارات والوسائل للوصول إلى غايتنا في الدفاع عن قضايا المرأة وفي "مقدمتها امتلاك المرأة حرية التفكير والتعلم والعمل والإبداع والإنتاج لتبقى كل التفاصيل الاخرى المرتبطة بالشكل قضايا شخصية بحتة". وبين الوزير الزعبي أن الأصل أن تكون "المرأة قيمة مضافة اجتماعية وسياسية" وهذا لا يتحقق بمعزل عن التعلم والحرية التي تعد شرطا للإبداع والتقدم بغض النظر عن أي انتماء سياسي أو ديني ولا أحد يستطيع أن يزعم أن الحضارة الإسلامية أو أي حضارة إنسانية بنيت بمعزل عن دور المرأة ومساهماتها.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة