أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن الشعب السوري يسعى إلى مزيد من الديموقراطية. وقال إن هذا الأمر يجب أن يحترم وألا يتم إرسال الأسلحة والإرهابيين إلى سوريا.

وأوضح لاريجاني في حديث إلى صحيفة "صنداي اكسبرس" الهندية، أن الأسلحة لا تخلق الديموقراطية، مضيفاً أن الطريق الوحيد هو الحل السياسي من خلال الحوار.

وأضاف أن المنطقة تشهد تقدماً والديموقراطية تتأصل. كما أشار إلى أن "هناك دولاً كبرى لا تريد أن ترى الديموقراطية في بعض دول المنطقة، لأنها تعلم أن المستقبل سيكون للاقتصادات الناشئة".

وأكد لاريجاني أن هذه القوى تريد السيطرة على موارد الطاقة.

من جهة أخرى، رأى لاريجاني أن العقوبات المفروضة على بلاده لن تستمر إلى الأبد.

وأوضح أن نيودلهي وطهران اتفقتا على استثمارات مشتركة في ميناء شاباهار، الذي يمكن أن يربط الهند بأسواق أخرى في وسط آسيا.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-03
  • 11593
  • من الأرشيف

لاريجاني: الأسلحة لا تخلق الديموقراطية والحوار هو الطريق الوحيد لحلّ الأزمة في سورية

أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن الشعب السوري يسعى إلى مزيد من الديموقراطية. وقال إن هذا الأمر يجب أن يحترم وألا يتم إرسال الأسلحة والإرهابيين إلى سوريا. وأوضح لاريجاني في حديث إلى صحيفة "صنداي اكسبرس" الهندية، أن الأسلحة لا تخلق الديموقراطية، مضيفاً أن الطريق الوحيد هو الحل السياسي من خلال الحوار. وأضاف أن المنطقة تشهد تقدماً والديموقراطية تتأصل. كما أشار إلى أن "هناك دولاً كبرى لا تريد أن ترى الديموقراطية في بعض دول المنطقة، لأنها تعلم أن المستقبل سيكون للاقتصادات الناشئة". وأكد لاريجاني أن هذه القوى تريد السيطرة على موارد الطاقة. من جهة أخرى، رأى لاريجاني أن العقوبات المفروضة على بلاده لن تستمر إلى الأبد. وأوضح أن نيودلهي وطهران اتفقتا على استثمارات مشتركة في ميناء شاباهار، الذي يمكن أن يربط الهند بأسواق أخرى في وسط آسيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة