أشار فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن الولايات المتحدة الامريكية لا تريد "تلطيخ يديها" وتوريد الاسلحة للمعارضة المسلحة السورية بشكل مباشر، لكنها تشجع الغير للتصرف بهذا الاتجاه.

وقال تشوركين :" الآن يدور الحديث كثيرا عن دعم غير قتالي ولكن يوجد تقسيم واضح للعمل.. الولايات المتحدة لاسباب معينة لا تريد تلطيخ يديها وتوريد الاسلحة بشكل مباشر للمسلحين، لوجود ارهابيين واشخاص اخرى في صفوفهم، لا تريد الولايات المتحدة ان تسيء الى سمعتها بالتعامل معهم".

موسكو: قرارات اجتماع روما بشأن سورية تشجع المتطرفين للاستيلاء على السلطة بالعنف

ولفت تشوركين الى أنه "وفي الوقت ذاته تشجع (الولايات المتحدة) من يدعم عسكريا المجموعات المسلحة بشكل مباشر"، مؤكدا ان هذه التصرفات تعيق بدء الحوار السياسي لتسوية الأزمة.

واضاف "بدل من طلب دعم ومساندة يتوجب على المعارضة والمجلس الوطني السوري العودة الى وعودهم الأولية وبدء الحوار"، مشيرا الى ان على المعارضة السورية وضع برنامج سياسي.

واوضح المسؤول الروسي "ان كلمة الرئيس الاسد في شهر يناير/كانون الثاني تضمنت برنامجا سياسيا للحكومة.. لربما لم تعجب المعارضة لكن على الأقل هناك برنامج! وكان من المفترض على المعارضة ان تضع في سياق الرد برنامجا سياسيا تستطيع ان تذهب به الى الحوار مع الحكومة".

  • فريق ماسة
  • 2013-03-01
  • 11096
  • من الأرشيف

تشوركين: واشنطن تشجع بتوريد السلاح للمعارضة السورية لكنها لا تريد "تلطيخ يديها" بذلك

أشار فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن الولايات المتحدة الامريكية لا تريد "تلطيخ يديها" وتوريد الاسلحة للمعارضة المسلحة السورية بشكل مباشر، لكنها تشجع الغير للتصرف بهذا الاتجاه. وقال تشوركين :" الآن يدور الحديث كثيرا عن دعم غير قتالي ولكن يوجد تقسيم واضح للعمل.. الولايات المتحدة لاسباب معينة لا تريد تلطيخ يديها وتوريد الاسلحة بشكل مباشر للمسلحين، لوجود ارهابيين واشخاص اخرى في صفوفهم، لا تريد الولايات المتحدة ان تسيء الى سمعتها بالتعامل معهم". موسكو: قرارات اجتماع روما بشأن سورية تشجع المتطرفين للاستيلاء على السلطة بالعنف ولفت تشوركين الى أنه "وفي الوقت ذاته تشجع (الولايات المتحدة) من يدعم عسكريا المجموعات المسلحة بشكل مباشر"، مؤكدا ان هذه التصرفات تعيق بدء الحوار السياسي لتسوية الأزمة. واضاف "بدل من طلب دعم ومساندة يتوجب على المعارضة والمجلس الوطني السوري العودة الى وعودهم الأولية وبدء الحوار"، مشيرا الى ان على المعارضة السورية وضع برنامج سياسي. واوضح المسؤول الروسي "ان كلمة الرئيس الاسد في شهر يناير/كانون الثاني تضمنت برنامجا سياسيا للحكومة.. لربما لم تعجب المعارضة لكن على الأقل هناك برنامج! وكان من المفترض على المعارضة ان تضع في سياق الرد برنامجا سياسيا تستطيع ان تذهب به الى الحوار مع الحكومة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة