أكدت الخارجية الروسية أن مسائل أمن المواطنين الروس ومكاتب الشركات الروسية في سورية ستكون على رأس أجندة المحادثات المقبلة لوزير الخارجية السوري وليد المعلم مع المسؤولين الروس.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن هذا الموضوع يتصف بأهمية كبيرة بالنسبة لموسكو وقالت إن "السلطات السورية تساعدنا في هذا المجال، بما في ذلك دعم جهودنا الرامية إلى منع وقوع هجمات إرهابية جديدة".

يذكر أن المعلم يصل إلى موسكو يوم 25 فبراير/شباط. وتشمل أجندة محادثاته في روسيا إلى جانب مسائل الأمن، تقديم الطرف الروسي مساعدات إنسانية للمواطنين السوريين.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته يوم 22 فبراير/شباط أن "هناك بوادر أمل جديدة" لبدء اتصالات بين الحكومة السورية والمعارضة، وقالت: "نرى أنه يجب انتهاز هذه الفرصة. كما يجب على جميع الأطراف المعنية بذل أقصى قدر ممكن من الجهود من أجل إجلاس السوريين إلى طاولة التفاوض وبدء الحوار. يجب إزالة جميع العقبات أمام الحوار الداخلي السوري. نرى في ذلك الطريق الأفضل لوقف سفك دماء الشعب السوري ومعاناته ووضع الحد لتدمير البلاد".

  • فريق ماسة
  • 2013-02-23
  • 11104
  • من الأرشيف

الخارجية الروسية: مسائل أمن المواطنين الروس والشركات الروسية على رأس أجندة محادثات المعلم في موسكو

أكدت الخارجية الروسية أن مسائل أمن المواطنين الروس ومكاتب الشركات الروسية في سورية ستكون على رأس أجندة المحادثات المقبلة لوزير الخارجية السوري وليد المعلم مع المسؤولين الروس. وأشارت الخارجية الروسية إلى أن هذا الموضوع يتصف بأهمية كبيرة بالنسبة لموسكو وقالت إن "السلطات السورية تساعدنا في هذا المجال، بما في ذلك دعم جهودنا الرامية إلى منع وقوع هجمات إرهابية جديدة". يذكر أن المعلم يصل إلى موسكو يوم 25 فبراير/شباط. وتشمل أجندة محادثاته في روسيا إلى جانب مسائل الأمن، تقديم الطرف الروسي مساعدات إنسانية للمواطنين السوريين. وأكدت الوزارة في بيان أصدرته يوم 22 فبراير/شباط أن "هناك بوادر أمل جديدة" لبدء اتصالات بين الحكومة السورية والمعارضة، وقالت: "نرى أنه يجب انتهاز هذه الفرصة. كما يجب على جميع الأطراف المعنية بذل أقصى قدر ممكن من الجهود من أجل إجلاس السوريين إلى طاولة التفاوض وبدء الحوار. يجب إزالة جميع العقبات أمام الحوار الداخلي السوري. نرى في ذلك الطريق الأفضل لوقف سفك دماء الشعب السوري ومعاناته ووضع الحد لتدمير البلاد".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة