أعلن وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير الذي وصل إلى تركيا لتفقد العسكريين الألمان ومنظومات "بارتريوت" المرابطة في مدينة كهرمان مرعش، أن ألمانيا ستساعد تركيا في ضمان الأمن على الحدود مع سورية حيث يستمر النزاع المسلح.

وقال دي ميزير وفقا لروسيا اليوم : "ستستمر مشاركة بعثتنا إلى الأجل الذي نراه ضروريا". وأضاف: "تبين الجهود المشتركة التي تبذلها الدول الأعضاء في الناتو لدعم أنقرة أن تركيا لن تجد نفسها بمفردها في حال نشوب نزاع مسلح مع سورية". وتابع: "إذا خطرت ببال أحد في سورية فكرة سيئة فلن تقف إلى جانب تركيا ألمانيا وهولندا فقط، بل والحلف بكامله". ولفت في الوقت ذاته إلى أن بعثة الناتو في تركيا تحمل طابعا دفاعيا بحتا.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-22
  • 8284
  • من الأرشيف

ألمانيا: إذا خطرت ببال أحد في سورية فكرة سيئة فلن تقف ألمانيا وهولندا فقط إلى جانب تركيا.. بل حلف الناتو بكامله

أعلن وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير الذي وصل إلى تركيا لتفقد العسكريين الألمان ومنظومات "بارتريوت" المرابطة في مدينة كهرمان مرعش، أن ألمانيا ستساعد تركيا في ضمان الأمن على الحدود مع سورية حيث يستمر النزاع المسلح. وقال دي ميزير وفقا لروسيا اليوم : "ستستمر مشاركة بعثتنا إلى الأجل الذي نراه ضروريا". وأضاف: "تبين الجهود المشتركة التي تبذلها الدول الأعضاء في الناتو لدعم أنقرة أن تركيا لن تجد نفسها بمفردها في حال نشوب نزاع مسلح مع سورية". وتابع: "إذا خطرت ببال أحد في سورية فكرة سيئة فلن تقف إلى جانب تركيا ألمانيا وهولندا فقط، بل والحلف بكامله". ولفت في الوقت ذاته إلى أن بعثة الناتو في تركيا تحمل طابعا دفاعيا بحتا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة