أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً صادقت فيه على النظام الأساسي لشركة "الطاقة النظيفة للغاز والنفط" المحدودة المسؤولية، برأسمال تأسيسي قدره مليون ليرة سورية، مركزها في "محافظة دمشق" وتأسست بشراكة مع شركة نفط أميريكة.

ونص القرار رقم 133، بحسب موقع "الاقتصادي" على "المصادقة على النظام الأساسي للشركة التي غايتها استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز باستخدام التقنيات الخضراء وتقنيات الطاقة النفطية والاستيراد والتصدير للمواد المسموح بها قانونيا وفق الانظمة والقوانين النافذة".

وغايتها أيضاً، دخول المناقصات والمزايدات للقطاع العام والخاص والمشترك.

وحدد القرار رأسمال الشركة بـ"مليون ليرة سورية موزعة على ألف حصة قيمة كل حصة ألف ليرة سورية".

كما حدد مركز الشركة في محافظة دمشق على تؤسس لها فروعا في جميع محافظات البلاد وخارجه بقرار يصدر عن الهيئة العامة للشركاء".

ومؤسسو الشركة هم شركة "ESI" الأميركية وتساهم بنسبة 20% من رأس المال، وشركة "مصادر الطاقة الخضراء"، وتساهم بنسبة 40%، ومحمد ديب يساهم بنسبة 40%.
  • فريق ماسة
  • 2013-02-23
  • 5478
  • من الأرشيف

بشراكة أمريكية..سورية ترخص لشركة الطاقة النظيفة للغاز والنفط

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً صادقت فيه على النظام الأساسي لشركة "الطاقة النظيفة للغاز والنفط" المحدودة المسؤولية، برأسمال تأسيسي قدره مليون ليرة سورية، مركزها في "محافظة دمشق" وتأسست بشراكة مع شركة نفط أميريكة. ونص القرار رقم 133، بحسب موقع "الاقتصادي" على "المصادقة على النظام الأساسي للشركة التي غايتها استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز باستخدام التقنيات الخضراء وتقنيات الطاقة النفطية والاستيراد والتصدير للمواد المسموح بها قانونيا وفق الانظمة والقوانين النافذة". وغايتها أيضاً، دخول المناقصات والمزايدات للقطاع العام والخاص والمشترك. وحدد القرار رأسمال الشركة بـ"مليون ليرة سورية موزعة على ألف حصة قيمة كل حصة ألف ليرة سورية". كما حدد مركز الشركة في محافظة دمشق على تؤسس لها فروعا في جميع محافظات البلاد وخارجه بقرار يصدر عن الهيئة العامة للشركاء". ومؤسسو الشركة هم شركة "ESI" الأميركية وتساهم بنسبة 20% من رأس المال، وشركة "مصادر الطاقة الخضراء"، وتساهم بنسبة 40%، ومحمد ديب يساهم بنسبة 40%.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة