أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أن "حكومة بلاده لن تسلم مبنى السفارة السورية في لندن، الى الاتئلاف  المعارض.

وقال متحدث باسم الوزارة إن "المملكة المتحدة وغيرها من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، اعترفت بالائتلاف.. كممثل شرعي ووحيد للشعب السوري، ...وجاء الموقف البريطاني في أعقاب الإعلان عن أن قطر قررت تسليم مبنى السفارة السورية في الدوحة إلى سفير "الاتئلاف".

وقال المتحدث إن الحكومة السورية "لم تقدم أي سبب حول قرارها إغلاق سفارتها في لندن، ولدى المملكة المتحدة التزام قانوني بموجب المادة 45 من معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية، التي تملي علينا حماية مباني السفارات إلى جانب ممتلكاتها ومحفوظاتها".

  • فريق ماسة
  • 2013-02-13
  • 10490
  • من الأرشيف

بريطانيا ترفض تسليم سفارة سورية في لندن للمعارضة

  أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أن "حكومة بلاده لن تسلم مبنى السفارة السورية في لندن، الى الاتئلاف  المعارض. وقال متحدث باسم الوزارة إن "المملكة المتحدة وغيرها من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، اعترفت بالائتلاف.. كممثل شرعي ووحيد للشعب السوري، ...وجاء الموقف البريطاني في أعقاب الإعلان عن أن قطر قررت تسليم مبنى السفارة السورية في الدوحة إلى سفير "الاتئلاف". وقال المتحدث إن الحكومة السورية "لم تقدم أي سبب حول قرارها إغلاق سفارتها في لندن، ولدى المملكة المتحدة التزام قانوني بموجب المادة 45 من معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية، التي تملي علينا حماية مباني السفارات إلى جانب ممتلكاتها ومحفوظاتها".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة