اعتبرت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، أمس، أن أوضاع حقوق الإنسان تدهورت في الكويت العام الماضي مع استخدام الشرطة القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتضييقها على الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نائب المدير التنفيذي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نديم حوري، في بيان، إن «لأزمة الكويت السياسية تأثيراً سلبياً على سجل البلاد في مجال حقوق الإنسان، حيث قامت قوات الأمن بقمع التظاهرات، وأصبحت الحكومة غير متسامحة مع الآراء المعارضة».

ورأى حوري أنه يتعين على «الحكومة أن تغير من نهجها هذا، بإسقاط كافة التهم المتعلقة بالتعبير عن الرأي عن النشطاء الالكترونيين والنواب السابقين، والتعامل مع مطالب البدون القائمة».

  • فريق ماسة
  • 2013-02-12
  • 10049
  • من الأرشيف

«رايتس ووتش»: حقوق الإنسان تدهورت في الكويت

اعتبرت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، أمس، أن أوضاع حقوق الإنسان تدهورت في الكويت العام الماضي مع استخدام الشرطة القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتضييقها على الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي. وقال نائب المدير التنفيذي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نديم حوري، في بيان، إن «لأزمة الكويت السياسية تأثيراً سلبياً على سجل البلاد في مجال حقوق الإنسان، حيث قامت قوات الأمن بقمع التظاهرات، وأصبحت الحكومة غير متسامحة مع الآراء المعارضة». ورأى حوري أنه يتعين على «الحكومة أن تغير من نهجها هذا، بإسقاط كافة التهم المتعلقة بالتعبير عن الرأي عن النشطاء الالكترونيين والنواب السابقين، والتعامل مع مطالب البدون القائمة».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة