دعا مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسور، أمس، الاتحاد الأوروبي إلى وضع «حزب الله» على قائمة المنظمات «الإرهابية»، متهماً الدول الأوروبية بفقدان البصيرة لتصنيفهم الحزب باعتباره «منظمة خيرية».

وقال بروسور، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة، إن «الهدف الأساسي من وجود حزب الله هو ارتكاب أعمال إرهابية داخل الشرق الأوسط وخارجه، ولم تشهد القارة الأوروبية منذ غزو نابليون لروسيا مثل هذا الافتقار المدهش إلى البصيرة، حيث تعتبر بعض الدول الأوروبية حزب الله منظمة خيرية».

وأضاف «يتعيّن على الاتحاد الأوروبي أن يجد الشجاعة الأخلاقية والسياسية لوضع حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية. إن تشبيه حزب الله بأنه منظمة خيرية مثل تشبيهنا تنظيم القاعدة أنه مؤسسة تخطيط عمراني».

وأشار بروسور إلى قرار السلطات البلغارية، الأسبوع الماضي، اعتبار «حزب الله» المتهم الرئيسي في الهجوم على حافلة لنقل الركاب في بورغاس وأدى إلى مقتل خمسة إسرائيليين. ووصف هذا الهجوم بأنه «أعنف هجــوم تشهده الأراضي الأوروبية منذ العام 2005»، مضيفاً أن «أصوات ضحايا حزب الله تنادي المجتمع الدولي للتحرك في اتجاه إجراء جدي لتخليص العالم من أكثر الجماعات خطورة».

واعتبر بروسور أن «ذراع إيران تمتد من سوريا إلى لبنان، وقد جعلت لبنان قاعدة أمامية للإرهاب وزوّدت الحزب بخمسين ألف صاروخ». واتهم «حزب الله بوضع أسلحته عمداً في المناطق المدنية، ويستخدم جميع سكان لبنان كدروع بشرية».

  • فريق ماسة
  • 2013-02-12
  • 5855
  • من الأرشيف

إسرائيل تدعو الاتحاد الأوروبي لتصنيف «حزب الله» إرهابياً

دعا مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسور، أمس، الاتحاد الأوروبي إلى وضع «حزب الله» على قائمة المنظمات «الإرهابية»، متهماً الدول الأوروبية بفقدان البصيرة لتصنيفهم الحزب باعتباره «منظمة خيرية». وقال بروسور، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة، إن «الهدف الأساسي من وجود حزب الله هو ارتكاب أعمال إرهابية داخل الشرق الأوسط وخارجه، ولم تشهد القارة الأوروبية منذ غزو نابليون لروسيا مثل هذا الافتقار المدهش إلى البصيرة، حيث تعتبر بعض الدول الأوروبية حزب الله منظمة خيرية». وأضاف «يتعيّن على الاتحاد الأوروبي أن يجد الشجاعة الأخلاقية والسياسية لوضع حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية. إن تشبيه حزب الله بأنه منظمة خيرية مثل تشبيهنا تنظيم القاعدة أنه مؤسسة تخطيط عمراني». وأشار بروسور إلى قرار السلطات البلغارية، الأسبوع الماضي، اعتبار «حزب الله» المتهم الرئيسي في الهجوم على حافلة لنقل الركاب في بورغاس وأدى إلى مقتل خمسة إسرائيليين. ووصف هذا الهجوم بأنه «أعنف هجــوم تشهده الأراضي الأوروبية منذ العام 2005»، مضيفاً أن «أصوات ضحايا حزب الله تنادي المجتمع الدولي للتحرك في اتجاه إجراء جدي لتخليص العالم من أكثر الجماعات خطورة». واعتبر بروسور أن «ذراع إيران تمتد من سوريا إلى لبنان، وقد جعلت لبنان قاعدة أمامية للإرهاب وزوّدت الحزب بخمسين ألف صاروخ». واتهم «حزب الله بوضع أسلحته عمداً في المناطق المدنية، ويستخدم جميع سكان لبنان كدروع بشرية».

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة