أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن "انتظار تركيا منذ نحو نصف قرن كي تصبح جزءاً من الاتحاد الأوروبي أمر لا يغتفر، ولابد من السماح بعضويتها دون تأجيل".

وقال أردوغان وفقا لرويترز إن "تركيا بدأت المحادثات حول الاندماج لأول مرة عام 1963". وأضاف أن "مجرد استمرار العملية حتى الآن يمثل ازدراء في حد ذاته لأن ملايين الأتراك يعيشون بالفعل في دول الاتحاد الأوروبي".

وأوضح أن هذا "التعطيل لتركيا في العملية لا يغتفر"، مشيراً إلى أن "تعاون تركيا مع الدول الأوروبية سيستمر بالطبع حتى إذا لم يكونوا يقبلوننا. غير أن رغبتنا ستكون هي أن تدرك أوروبا رغم أنها لم تقبلنا أن هناك خمسة ملايين مواطن في تركيا يعيشون في الاتحاد الأوروبي. نحن نقول لا تعطلوا. فلننجز الأمر".

  • فريق ماسة
  • 2013-02-03
  • 7724
  • من الأرشيف

أردوغان :انتظار تركيا نصف قرن لتصبح جزء من الاتحاد الأوروبي أمر لا يغتفر

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن "انتظار تركيا منذ نحو نصف قرن كي تصبح جزءاً من الاتحاد الأوروبي أمر لا يغتفر، ولابد من السماح بعضويتها دون تأجيل". وقال أردوغان وفقا لرويترز إن "تركيا بدأت المحادثات حول الاندماج لأول مرة عام 1963". وأضاف أن "مجرد استمرار العملية حتى الآن يمثل ازدراء في حد ذاته لأن ملايين الأتراك يعيشون بالفعل في دول الاتحاد الأوروبي". وأوضح أن هذا "التعطيل لتركيا في العملية لا يغتفر"، مشيراً إلى أن "تعاون تركيا مع الدول الأوروبية سيستمر بالطبع حتى إذا لم يكونوا يقبلوننا. غير أن رغبتنا ستكون هي أن تدرك أوروبا رغم أنها لم تقبلنا أن هناك خمسة ملايين مواطن في تركيا يعيشون في الاتحاد الأوروبي. نحن نقول لا تعطلوا. فلننجز الأمر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة