تولّى الإعلام اليوناني هذه المرّة، فضح التورط التركي في تقويض الأمن والسلم في العالم العربي، وصولا إلى القارة الافريقية،  فقد كشفت يومية " I Thessalia" اليونانية، أن السلطات اليونانية أوقفت سفينة " الكسندريتا " وهي تركية كانت تقوم بنقل أسلحة مهربة إلى ليبيا.

 ونقلت الصحيفة عن مصادر يونانية، قولها: "إن السفينة التركية والتي تحمل اسم « الكسندريتا» كانت في طريقها إلى ليبيا ولدى اقترابها من ميناء « هرقليس» على السواحل اليونانية من أجل التزود بالوقود وأثناء ذلك، قامت الجمارك اليونانية بتفتيش حمولة السفينة، والتي صرحت عنها إدارة السفينة على أنها شحنات إسمنت فقط، ولكن ولدى البحث اكتشفت الجمارك وجود شحنات كبيرة من الأسلحة غير المرخص بها، بدلاً عن  مادة الإسمنت"!!

ووفقا لمصادر الصحيفة اليونانية، فقد أظهرت النتائج الأولية للتحقيق أن تلك الشحنة المهربة من الأسلحة، كانت معدة لتصل إلى مالي عن طريق ليبيا.

 وأكدت " I Thessali" أن من بين الأسلحة التي عثر عليها على متن السفينة، صواريخ مضادة لطيران وصواريخ مضادة للدروع  وكلاشينكوف، مبينة أن كمية هذه الأسلحة، تقدّر  بحوالي أربعة أطنان.

وأعلنت السلطات اليونانية، فور احتجازها للسفينة، أنها اتخذت كافة الإجراءات الأمنية بحق السفينة وطاقمها، حيث قامت بنقل السفينة إلى ميناء "فولوس".

  • فريق ماسة
  • 2013-01-31
  • 5671
  • من الأرشيف

سفينة تركية.... تهّرب الأسلحة إلى ليبيا في قبضة السلطات اليونانية

تولّى الإعلام اليوناني هذه المرّة، فضح التورط التركي في تقويض الأمن والسلم في العالم العربي، وصولا إلى القارة الافريقية،  فقد كشفت يومية " I Thessalia" اليونانية، أن السلطات اليونانية أوقفت سفينة " الكسندريتا " وهي تركية كانت تقوم بنقل أسلحة مهربة إلى ليبيا.  ونقلت الصحيفة عن مصادر يونانية، قولها: "إن السفينة التركية والتي تحمل اسم « الكسندريتا» كانت في طريقها إلى ليبيا ولدى اقترابها من ميناء « هرقليس» على السواحل اليونانية من أجل التزود بالوقود وأثناء ذلك، قامت الجمارك اليونانية بتفتيش حمولة السفينة، والتي صرحت عنها إدارة السفينة على أنها شحنات إسمنت فقط، ولكن ولدى البحث اكتشفت الجمارك وجود شحنات كبيرة من الأسلحة غير المرخص بها، بدلاً عن  مادة الإسمنت"!! ووفقا لمصادر الصحيفة اليونانية، فقد أظهرت النتائج الأولية للتحقيق أن تلك الشحنة المهربة من الأسلحة، كانت معدة لتصل إلى مالي عن طريق ليبيا.  وأكدت " I Thessali" أن من بين الأسلحة التي عثر عليها على متن السفينة، صواريخ مضادة لطيران وصواريخ مضادة للدروع  وكلاشينكوف، مبينة أن كمية هذه الأسلحة، تقدّر  بحوالي أربعة أطنان. وأعلنت السلطات اليونانية، فور احتجازها للسفينة، أنها اتخذت كافة الإجراءات الأمنية بحق السفينة وطاقمها، حيث قامت بنقل السفينة إلى ميناء "فولوس".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة