تحت عنوان "لحظة خطر" تناولت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية الهجوم الجوي الإسرائيلي في سورية، لافتة الى أنه "من الصعب وقوع هذا الهجوم في لحظة أكثر خطورة من الوضع الحالي".

ورأت أن "إسرائيل لديها أسباب جيدة للغاية لشن هجومها ضد قافلة من الشاحنات على الحدود اللبنانية السورية يعتقد بأنها كانت تنقل أسلحة متقدمة إلى "حزب الله" المدعوم من إيران".

وسردت الصحيفة في هذا تحذير إسرائيل لسوريا بأنها "لن تسمح بوجود مثل هذه الأسلحة في أيدي أشخاص يعقدون العزم على تدمير إسرائيل".

وأوضحت الصحيفة أنه "في ظل ما سبق فإن هذه الضربات الجوية لم يكن من الصعب أن تأتي في فترة أشد صعوبة من اللحظة الحالية، فقد نشر حلف "الناتو" في وقت سابق من هذا الأسبوع بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ على الحدود التركية مع سوريا، بينما نقلت إسرائيل نظام القبة الحديدية إلى حدودها الشمالية".

واعتبرت الصحيفة أن "هذه التحركات دفعت إيران على لسان أحد المسؤولين البارزين إلى التحذير من أن بلاده ستعتبر أي هجوم على سوريا بوصفه هجوما على إيران، في الوقت الذي اتهمت فيه روسيا، التي تشعر بالحرج، إسرائيل بانتهاك ميثاق الأمم المتحدة".

  • فريق ماسة
  • 2013-01-31
  • 10807
  • من الأرشيف

الديلي تلغراف:إسرائيل لن تسمح بأسلحة متقدمة بأيدي أشخاص يعتزمون تدميرها

تحت عنوان "لحظة خطر" تناولت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية الهجوم الجوي الإسرائيلي في سورية، لافتة الى أنه "من الصعب وقوع هذا الهجوم في لحظة أكثر خطورة من الوضع الحالي". ورأت أن "إسرائيل لديها أسباب جيدة للغاية لشن هجومها ضد قافلة من الشاحنات على الحدود اللبنانية السورية يعتقد بأنها كانت تنقل أسلحة متقدمة إلى "حزب الله" المدعوم من إيران". وسردت الصحيفة في هذا تحذير إسرائيل لسوريا بأنها "لن تسمح بوجود مثل هذه الأسلحة في أيدي أشخاص يعقدون العزم على تدمير إسرائيل". وأوضحت الصحيفة أنه "في ظل ما سبق فإن هذه الضربات الجوية لم يكن من الصعب أن تأتي في فترة أشد صعوبة من اللحظة الحالية، فقد نشر حلف "الناتو" في وقت سابق من هذا الأسبوع بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ على الحدود التركية مع سوريا، بينما نقلت إسرائيل نظام القبة الحديدية إلى حدودها الشمالية". واعتبرت الصحيفة أن "هذه التحركات دفعت إيران على لسان أحد المسؤولين البارزين إلى التحذير من أن بلاده ستعتبر أي هجوم على سوريا بوصفه هجوما على إيران، في الوقت الذي اتهمت فيه روسيا، التي تشعر بالحرج، إسرائيل بانتهاك ميثاق الأمم المتحدة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة