حمل القطري حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني "المجتمع الدولي" الثلاثاء مسؤولية “الدمار والقتل المستمر في سورية” بسبب خلافه حول هذا الملف، لكنه اظهر نوعا من التفاؤل بامكانية التوصل الى حل سواء خلال قمة اميركية روسية محتملة، او في مجلس الامن الدولي.

وقال المسؤول القطري خلال مؤتمر صحافي جمعه بنظيره اليوناني انطونيس ساماراس الذي بدأ مساء الثلاثاء زيارة الى الدوحة “جزء من هذا الموضوع او كل هذا الموضوع (السوري) يتحمله المجتمع الدولي لانه بسبب خلافه الحالي "اعطى ترخيصا لاستمرار القتل والهدم" في سوريا ، وفق رأيه”.

واضاف:  الا انه ابدى نوعا من التفاؤل في ضوء الحديث عن قمة اميركية روسية قريبة. وقال ان “هناك مجالا للاتفاق سواء بين روسيا واميركا او في مجلس الامن”.

 

واعتبر  حمد القطري ان “المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي قام بجهد كبير بين البلدين، ومن الواضح ان كل طرف متمسك براي محدد لكن العامل المهم الذي سيحسم المعركة هم "المقاومون" على الارض والشعب السوري” وفق تعبيره.

ونفى  القطري حمد بن جاسم أن "تكون بلاده قدمت أسلحة لأنصار تنظيم القاعدة في شمالي مالي"، واصفا هذه الاتهامات بـ"الباطلة".

ولفت  إلى أن "بلاده ليس لها أي نوع من التدخل في مالي ولا تنحاز لأي فريق في هذه الأزمة وأن موقفها هو التواصل مع الجميع لإحلال السلام في هذا البلد وأنها لا تنصر طرفا على آخر ، حسب تعبيره".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-01-29
  • 12326
  • من الأرشيف

قطر تحمل المجتمع الدولي مسؤولية القتل في سورية، وترى ان الاتفاق ما زال ممكنا

حمل القطري حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني "المجتمع الدولي" الثلاثاء مسؤولية “الدمار والقتل المستمر في سورية” بسبب خلافه حول هذا الملف، لكنه اظهر نوعا من التفاؤل بامكانية التوصل الى حل سواء خلال قمة اميركية روسية محتملة، او في مجلس الامن الدولي. وقال المسؤول القطري خلال مؤتمر صحافي جمعه بنظيره اليوناني انطونيس ساماراس الذي بدأ مساء الثلاثاء زيارة الى الدوحة “جزء من هذا الموضوع او كل هذا الموضوع (السوري) يتحمله المجتمع الدولي لانه بسبب خلافه الحالي "اعطى ترخيصا لاستمرار القتل والهدم" في سوريا ، وفق رأيه”. واضاف:  الا انه ابدى نوعا من التفاؤل في ضوء الحديث عن قمة اميركية روسية قريبة. وقال ان “هناك مجالا للاتفاق سواء بين روسيا واميركا او في مجلس الامن”.   واعتبر  حمد القطري ان “المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي قام بجهد كبير بين البلدين، ومن الواضح ان كل طرف متمسك براي محدد لكن العامل المهم الذي سيحسم المعركة هم "المقاومون" على الارض والشعب السوري” وفق تعبيره. ونفى  القطري حمد بن جاسم أن "تكون بلاده قدمت أسلحة لأنصار تنظيم القاعدة في شمالي مالي"، واصفا هذه الاتهامات بـ"الباطلة". ولفت  إلى أن "بلاده ليس لها أي نوع من التدخل في مالي ولا تنحاز لأي فريق في هذه الأزمة وأن موقفها هو التواصل مع الجميع لإحلال السلام في هذا البلد وأنها لا تنصر طرفا على آخر ، حسب تعبيره".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة