فازت غانا على مالي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت الخميس على ملعب نيلسون مانديلا باي في بورت اليزابيث بجنوب أفريقيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكأس الأمم الافريقية.

سجل مبارك واكاسو هدف المباراة في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، لترفع غانا بذلك رصيدها إلى أربع نقاط وتعوض جماهيرها عن تعادلها في أول مباراة مع الكونغو الديمقراطية.

بدأت المباراة بحذر شديد من الفريقين وكانت الخطورة في البداية من نصيب مالي بسبب خطأ من حارس غانا فاتو داودا والمدافع هاريسون أفول الذي ترك له الكرة خارج منطقة الجزاء فاضطر الحارس لإمساكها.

واحتج سيدو كايتا على حكم المباراة حين اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء لحارس غانا، وبدا أن قائد منتخب مالي كان يطالب بطرد الحارس على اعتبار أنه منع تسجيل هدف مؤكد بإمساكه الكرة خارج منطقة الجزاء.

واحتسبت ركلة حرة وسدد سيدو كايتا الكرة على يمين المرمى في الدقيقة الثامنة.

ودخل هجوم غانا بقيادة أسامواه جيان أجواء اللقاء تدريجيا بعد مرور الدقائق العشر الاولى، وسدد جيان أول كرة ارتطمت بمدافع وذهبت خارج المرمى في الدقيقة 13، ثم سدد هاريسون افول كرة لا ترد علت العارضة في الدقيقة 24.

ولجأ دفاع غانا كثيرا إلى مصيدة التسلل لإحباط هجمات مالي بقيادة كايتا الذي نسي نفسه مرات عدة خلف المدافعين.

ثم توالت الفرص الخطيرة لغانا وارتطمت كرة رأسية من ايمانويل اغييمانغ بادو القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة 32.

ثم تدخل مدافع مالي أداما طمبورا وارتكب خطأ ضد المهاجم الغاني محمد ربيعو عند نقطة الجزاء فاحتسب الحكم العاجي نوماندييز ديزيريه ركلة جزاء.

وتقدم للركلة المدافع مبارك واكاسو الذي وضع الكرة في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مامادو ساماسا في الدقيقة 38.

وفي الشوط دفع الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب مالي بمهاجم وست هام موديبو مايغا بدلا من سيغاماري ديارا لتنشيط الهجوم.

وكاد سيدو كيتا يخطف هدف التعادل قبل مرور الدقيقة الاولى لكنه لم يلحق بالكرة في الدقيقة 46.

ورد مبارك واكاسو بتسديد ركلة حرة لكن كرته علت العارضة بقليل في الدقيقة 48 .

ثم لاحت فرصة أخرى لمالي حين ارتكب المدافع الغاني ايساك فورساه خطأ قاتلا باعادة الكرة الى حارسه فخطفها تيدياني دياباتيه لكنه تعثر قبل ان يسدد الكرة في الدقيقة 61.

واستمرت هجمات مالي بغية إدراك التعادل ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى غانا لتنتهي المباراة بأول فوز في البطولة للمنتخب الذي توج بها سابقا أربع مرات.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-24
  • 13160
  • من الأرشيف

غانا تفوز على مالي في كأس الأمم الافريقية

فازت غانا على مالي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت الخميس على ملعب نيلسون مانديلا باي في بورت اليزابيث بجنوب أفريقيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكأس الأمم الافريقية. سجل مبارك واكاسو هدف المباراة في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، لترفع غانا بذلك رصيدها إلى أربع نقاط وتعوض جماهيرها عن تعادلها في أول مباراة مع الكونغو الديمقراطية. بدأت المباراة بحذر شديد من الفريقين وكانت الخطورة في البداية من نصيب مالي بسبب خطأ من حارس غانا فاتو داودا والمدافع هاريسون أفول الذي ترك له الكرة خارج منطقة الجزاء فاضطر الحارس لإمساكها. واحتج سيدو كايتا على حكم المباراة حين اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء لحارس غانا، وبدا أن قائد منتخب مالي كان يطالب بطرد الحارس على اعتبار أنه منع تسجيل هدف مؤكد بإمساكه الكرة خارج منطقة الجزاء. واحتسبت ركلة حرة وسدد سيدو كايتا الكرة على يمين المرمى في الدقيقة الثامنة. ودخل هجوم غانا بقيادة أسامواه جيان أجواء اللقاء تدريجيا بعد مرور الدقائق العشر الاولى، وسدد جيان أول كرة ارتطمت بمدافع وذهبت خارج المرمى في الدقيقة 13، ثم سدد هاريسون افول كرة لا ترد علت العارضة في الدقيقة 24. ولجأ دفاع غانا كثيرا إلى مصيدة التسلل لإحباط هجمات مالي بقيادة كايتا الذي نسي نفسه مرات عدة خلف المدافعين. ثم توالت الفرص الخطيرة لغانا وارتطمت كرة رأسية من ايمانويل اغييمانغ بادو القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة 32. ثم تدخل مدافع مالي أداما طمبورا وارتكب خطأ ضد المهاجم الغاني محمد ربيعو عند نقطة الجزاء فاحتسب الحكم العاجي نوماندييز ديزيريه ركلة جزاء. وتقدم للركلة المدافع مبارك واكاسو الذي وضع الكرة في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مامادو ساماسا في الدقيقة 38. وفي الشوط دفع الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب مالي بمهاجم وست هام موديبو مايغا بدلا من سيغاماري ديارا لتنشيط الهجوم. وكاد سيدو كيتا يخطف هدف التعادل قبل مرور الدقيقة الاولى لكنه لم يلحق بالكرة في الدقيقة 46. ورد مبارك واكاسو بتسديد ركلة حرة لكن كرته علت العارضة بقليل في الدقيقة 48 . ثم لاحت فرصة أخرى لمالي حين ارتكب المدافع الغاني ايساك فورساه خطأ قاتلا باعادة الكرة الى حارسه فخطفها تيدياني دياباتيه لكنه تعثر قبل ان يسدد الكرة في الدقيقة 61. واستمرت هجمات مالي بغية إدراك التعادل ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى غانا لتنتهي المباراة بأول فوز في البطولة للمنتخب الذي توج بها سابقا أربع مرات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة