ترأس الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا للجنة المعنية بمتابعة ودراسة الواقع الاقتصادي والقضايا المالية والمصرفية وذلك بحضور أعضاء اللجنة.

وتركز الاجتماع على بحث الموضوعات والإجراءات المتعلقة بسعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية والتشديد على ضرورة الحفاظ على استقرار سعر الصرف لما له من أهمية في القدرة الشرائية للمواطنين وتأمين الاحتياجات والمتطلبات الأساسية ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة أن كل احتياجات المواطنين المستوردة يتم تمويلها عن طريق المصارف العاملة بسعر 9ر79 ليرة للدولار الواحد وذلك للحفاظ على استقرار أسعار السلع في الأسواق المحلية ومنع التلاعب والرفع غير المبرر لأسعارها من قبل بعض المستوردين والمتاجرين باحتياجات المواطنين.

وأكد البلاغ على الجهاز المركزي للرقابة المالية ضرورة التدقيق وتحميل إدارات الجهات العامة المسؤولية الكاملة عن عدم تطبيق أحكام هذا البلاغ تحت طائلة المسؤولية.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-22
  • 11166
  • من الأرشيف

التركيز على سعر صرف الليرة...الحلقي يترأس اجتماعا للجنة المعنية بمتابعة الواقع الاقتصادي

ترأس الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا للجنة المعنية بمتابعة ودراسة الواقع الاقتصادي والقضايا المالية والمصرفية وذلك بحضور أعضاء اللجنة. وتركز الاجتماع على بحث الموضوعات والإجراءات المتعلقة بسعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية والتشديد على ضرورة الحفاظ على استقرار سعر الصرف لما له من أهمية في القدرة الشرائية للمواطنين وتأمين الاحتياجات والمتطلبات الأساسية ودعم الاقتصاد الوطني. وأكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة أن كل احتياجات المواطنين المستوردة يتم تمويلها عن طريق المصارف العاملة بسعر 9ر79 ليرة للدولار الواحد وذلك للحفاظ على استقرار أسعار السلع في الأسواق المحلية ومنع التلاعب والرفع غير المبرر لأسعارها من قبل بعض المستوردين والمتاجرين باحتياجات المواطنين. وأكد البلاغ على الجهاز المركزي للرقابة المالية ضرورة التدقيق وتحميل إدارات الجهات العامة المسؤولية الكاملة عن عدم تطبيق أحكام هذا البلاغ تحت طائلة المسؤولية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة