طلب الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم من الوزراء الإسراع بتنظيم عقود سنوية لذوي الشهداء العسكريين بعد استكمال وثائق الشهادة أصولا وتوفير فرصة عمل لذوى الشهداء المدنيين من خلال برنامج تشغيل الشباب.

كما وجه بإيلاء الاهتمام بزيارة المحافظات للمتابعة والوقوف على سير العمل في قطاع وزاراتهم والجهات التابعة لها وبالتركيز على تقييم الأداء والمفاصل الإدارية وإعفاء أو اقتراح الإدارات المترهلة والمقصرة وأخيرا متابعة أوضاع العاملين المنقطعين عن مراكز عملهم وغير الملتزمين بالدوام الفعلي واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وبحث مجلس الوزراء القضايا التموينية والاقتصادية والمتطلبات الخدمية التي تهم المواطنين وتأمين الاحتياجات الأساسية لهم ولاسيما ما يتعلق بتوفير مادة المازوت والبنزين والطاقة الكهربائية والنقص الحاصل في تأمينها في بعض الأوقات وبعض المناطق جراء تعديات المجموعات الإرهابية المسلحة على خطوط نقل النفط والغاز ومنظومة الشبكة الكهربائية والجهود الحكومية التي تبذل لصيانة وإصلاح المرافق المتضررة وإعادة تشغيلها.

وطلب مجلس الوزراء من كل الجهات العامة مؤازرة وزارتي النفط والثروة المعدنية والكهرباء ودعم جهودهما في حماية منشآتهما وتأمين ظروف عملهما لأداء مهامهما وواجباتهما.

كما طلب المجلس من وزارة النفط والثروة المعدنية اعتماد الإجراءات اللازمة لاستمرار والتزام صهاريج نقل النفط والغاز والفيول بأداء عملها وفق نواظم إدارية وقانونية ومالية لتوفير هذه المواد وإيصالها.

وأقر مجلس الوزراء مشروع القانون الخاص بتحديد قيم اللوحات ورخص السير بقرار يصدر عن وزير النقل بالتنسيق مع وزير المالية كما أقر أيضا مشروع القانون المتعلق بنقل ملكية المركبات الآلية وفق أحكام قانون السير والمركبات النافذ والقانون المدني وإنهاء العمل بأحكام القانون رقم 10 لعام 2001 وتعديله الصادر بالقانون 28 لعام 2004 المتضمنين جواز نقل ملكية السيارة بموجب وكالة قانونية صادرة عن الكاتب بالعدل.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-21
  • 11429
  • من الأرشيف

وجّه بتنظيم عقود سنوية لذوي الشهداء..الحلقي يدعو لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنقطعين عن دوامهم

طلب الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم من الوزراء الإسراع بتنظيم عقود سنوية لذوي الشهداء العسكريين بعد استكمال وثائق الشهادة أصولا وتوفير فرصة عمل لذوى الشهداء المدنيين من خلال برنامج تشغيل الشباب. كما وجه بإيلاء الاهتمام بزيارة المحافظات للمتابعة والوقوف على سير العمل في قطاع وزاراتهم والجهات التابعة لها وبالتركيز على تقييم الأداء والمفاصل الإدارية وإعفاء أو اقتراح الإدارات المترهلة والمقصرة وأخيرا متابعة أوضاع العاملين المنقطعين عن مراكز عملهم وغير الملتزمين بالدوام الفعلي واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. وبحث مجلس الوزراء القضايا التموينية والاقتصادية والمتطلبات الخدمية التي تهم المواطنين وتأمين الاحتياجات الأساسية لهم ولاسيما ما يتعلق بتوفير مادة المازوت والبنزين والطاقة الكهربائية والنقص الحاصل في تأمينها في بعض الأوقات وبعض المناطق جراء تعديات المجموعات الإرهابية المسلحة على خطوط نقل النفط والغاز ومنظومة الشبكة الكهربائية والجهود الحكومية التي تبذل لصيانة وإصلاح المرافق المتضررة وإعادة تشغيلها. وطلب مجلس الوزراء من كل الجهات العامة مؤازرة وزارتي النفط والثروة المعدنية والكهرباء ودعم جهودهما في حماية منشآتهما وتأمين ظروف عملهما لأداء مهامهما وواجباتهما. كما طلب المجلس من وزارة النفط والثروة المعدنية اعتماد الإجراءات اللازمة لاستمرار والتزام صهاريج نقل النفط والغاز والفيول بأداء عملها وفق نواظم إدارية وقانونية ومالية لتوفير هذه المواد وإيصالها. وأقر مجلس الوزراء مشروع القانون الخاص بتحديد قيم اللوحات ورخص السير بقرار يصدر عن وزير النقل بالتنسيق مع وزير المالية كما أقر أيضا مشروع القانون المتعلق بنقل ملكية المركبات الآلية وفق أحكام قانون السير والمركبات النافذ والقانون المدني وإنهاء العمل بأحكام القانون رقم 10 لعام 2001 وتعديله الصادر بالقانون 28 لعام 2004 المتضمنين جواز نقل ملكية السيارة بموجب وكالة قانونية صادرة عن الكاتب بالعدل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة