تبدو المناطق المحاذية للجانب الإسرائيلي في الجولان المحتل وكأنها تحولت إلى ممر لمسلحي المعارضة السورية الآتين من لبنان إلى سورية.

 "الميادين" حصلت على صور حصرية ضمن التحقيق الذي أعدته الزميلة أوغاريت دندش، وتظهر الصور تساهل الجيش الإسرائيليّ وعدم اعتراض طريق هؤلاء المسلحين، رغم أنهم يحملون السلاح علناً.

ويطرح التحقيق تساؤلات عدة، فمنذ بداية الأزمة قال المؤيدون للرئيس بشار الأسد إن اسرائيل ضالعة في ما يجري في سورية، وإن هدفها تدمير الجيش السوريّ، فإلام يهدف سماح إسرائيل بمرور مسلحي المعارضة تحت أعين جنودها؟ هل هو لإستنزاف الجيش السوري ودعم المعارضة السورية؟ وهل يستطيع الجيش السوري منع ذلك، أم أنّ هذه القضية ستؤدي إلى حرب مع إسرائيل.

ويظهر القسم الأول من التحقيق، أنه ومنذ أكثر من سنة، تتحرّك بعض الجماعات المسلحة في سورية في عدد من قرى الجولان. قوات الإحتلال والطوارئ بحسب ضابط في الجيش السوريّ تسهم إسهاماً كبيراً في تسهيل تنقّل هؤلاء المسلحين وفي حمايتهم أيضاً.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-21
  • 8431
  • من الأرشيف

مليشا الحر تتحرك بالجولان السوري المحتل تحت أعين الإحتلال

تبدو المناطق المحاذية للجانب الإسرائيلي في الجولان المحتل وكأنها تحولت إلى ممر لمسلحي المعارضة السورية الآتين من لبنان إلى سورية.  "الميادين" حصلت على صور حصرية ضمن التحقيق الذي أعدته الزميلة أوغاريت دندش، وتظهر الصور تساهل الجيش الإسرائيليّ وعدم اعتراض طريق هؤلاء المسلحين، رغم أنهم يحملون السلاح علناً. ويطرح التحقيق تساؤلات عدة، فمنذ بداية الأزمة قال المؤيدون للرئيس بشار الأسد إن اسرائيل ضالعة في ما يجري في سورية، وإن هدفها تدمير الجيش السوريّ، فإلام يهدف سماح إسرائيل بمرور مسلحي المعارضة تحت أعين جنودها؟ هل هو لإستنزاف الجيش السوري ودعم المعارضة السورية؟ وهل يستطيع الجيش السوري منع ذلك، أم أنّ هذه القضية ستؤدي إلى حرب مع إسرائيل. ويظهر القسم الأول من التحقيق، أنه ومنذ أكثر من سنة، تتحرّك بعض الجماعات المسلحة في سورية في عدد من قرى الجولان. قوات الإحتلال والطوارئ بحسب ضابط في الجيش السوريّ تسهم إسهاماً كبيراً في تسهيل تنقّل هؤلاء المسلحين وفي حمايتهم أيضاً.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة