صرح هونغ لي المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية ، بأن الصين ترى أنه يتعين على أطراف النزاع  في سورية الالتزام  بالخطة المشتركة للتسوية السلمية للوضع في البلاد.

وقال هونغ لي في معرض رده على طلب للصحفيين بالتعليق على موقف الصين من الخطة التي طرحها الرئيس السوري بشار الاسد لتسوية النزاع في سورية: "تؤيد الصين التزام أطراف النزاع في سورية بالخطة المشتركة التي جرى اقرارها للتسوية السلمية في البلاد". وأضاف إن الصين تقف موقفا "فاعلا وواضحا" في هذه المسألة.

كما ذكر المتحدث باسم الخارجية الصينية أن بلاده "تدعو السلطات السورية والقوى المعارضة إلى العمل على وقف المواجهات المسلحة بأسرع وقت ممكن إنطلاقا من المصالح الأساسية للدولة والشعب".

وأعاد هونغ لي إلى الأذهان أن الصين أكدت مرارا أن الأزمة السورية يمكن حلها فقط عبر المفاوضات السياسية بشرط إلتزام أطراف النزاع بالقرارات ذات الصلة لمجلس الأمن الدولي واتفاقات بيان جنيف.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-07
  • 13164
  • من الأرشيف

الخارجية الصينية: على أطراف النزاع في سورية الالتزام بالخطة المشتركة للتسوية السلمية للأزمة بالبلاد

صرح هونغ لي المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية ، بأن الصين ترى أنه يتعين على أطراف النزاع  في سورية الالتزام  بالخطة المشتركة للتسوية السلمية للوضع في البلاد. وقال هونغ لي في معرض رده على طلب للصحفيين بالتعليق على موقف الصين من الخطة التي طرحها الرئيس السوري بشار الاسد لتسوية النزاع في سورية: "تؤيد الصين التزام أطراف النزاع في سورية بالخطة المشتركة التي جرى اقرارها للتسوية السلمية في البلاد". وأضاف إن الصين تقف موقفا "فاعلا وواضحا" في هذه المسألة. كما ذكر المتحدث باسم الخارجية الصينية أن بلاده "تدعو السلطات السورية والقوى المعارضة إلى العمل على وقف المواجهات المسلحة بأسرع وقت ممكن إنطلاقا من المصالح الأساسية للدولة والشعب". وأعاد هونغ لي إلى الأذهان أن الصين أكدت مرارا أن الأزمة السورية يمكن حلها فقط عبر المفاوضات السياسية بشرط إلتزام أطراف النزاع بالقرارات ذات الصلة لمجلس الأمن الدولي واتفاقات بيان جنيف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة