استعرض الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية و المغتربين مع علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني الأوضاع التي تمر بها سورية والمنطقة والعلاقات الاقتصادية و السياسية التي تتعزز و تتطور لمصلحة الشعبين و البلدين الصديقين.

وأكد لاريجاني دعم إيران للجهود السورية في سبيل استعادة الأمن و الاستقرار والحل السياسي الذي تتطلع إليه عبر الحوار الوطني بعيدا عن العنف و الإرهاب و التدخل الخارجي.

وحمل لاريجاني الأطراف التي ترفض الحوار و تدعم الإرهاب مسؤولية استمرار الأزمة في سورية و الانعكاسات السلبية على المنطقة.

من جانبه عبر المقداد عن شكره لمواقف إيران المبدئية و الثابتة في دعم سورية حكومة و شعبا و رؤيتها لحل الأزمة استنادا إلى سيادة سورية و استقلالها و وحدة أرضها و شعبها و الحوار الوطني بين السوريين لبناء سورية المتجددة.

 

حضر اللقاء من الجانب السوري أحمد عرنوس معاون وزير الخارجية و المغتربين و الدكتور عدنان محمود السفير السوري لدى إيران و من الجانب الإيراني مستشار مجلس الشورى الإيراني حسين شيخ الإسلام و عدد من أعضاء مجلس الشورى الإيراني.

كما استعرض الدكتور المقداد مع مستشار الرئيس الإيراني مجتبى ثمره هاشمي الأوضاع في سورية والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين و تطويرها في مختلف المجالات.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-01-06
  • 12727
  • من الأرشيف

لاريجاني: الأطراف التي ترفض الحوار و تدعم الإرهاب مسؤولة عن استمرار الأزمة في سورية

استعرض الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية و المغتربين مع علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني الأوضاع التي تمر بها سورية والمنطقة والعلاقات الاقتصادية و السياسية التي تتعزز و تتطور لمصلحة الشعبين و البلدين الصديقين. وأكد لاريجاني دعم إيران للجهود السورية في سبيل استعادة الأمن و الاستقرار والحل السياسي الذي تتطلع إليه عبر الحوار الوطني بعيدا عن العنف و الإرهاب و التدخل الخارجي. وحمل لاريجاني الأطراف التي ترفض الحوار و تدعم الإرهاب مسؤولية استمرار الأزمة في سورية و الانعكاسات السلبية على المنطقة. من جانبه عبر المقداد عن شكره لمواقف إيران المبدئية و الثابتة في دعم سورية حكومة و شعبا و رؤيتها لحل الأزمة استنادا إلى سيادة سورية و استقلالها و وحدة أرضها و شعبها و الحوار الوطني بين السوريين لبناء سورية المتجددة.   حضر اللقاء من الجانب السوري أحمد عرنوس معاون وزير الخارجية و المغتربين و الدكتور عدنان محمود السفير السوري لدى إيران و من الجانب الإيراني مستشار مجلس الشورى الإيراني حسين شيخ الإسلام و عدد من أعضاء مجلس الشورى الإيراني. كما استعرض الدكتور المقداد مع مستشار الرئيس الإيراني مجتبى ثمره هاشمي الأوضاع في سورية والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين و تطويرها في مختلف المجالات.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة