اكد وزيرا الخارجية السعودي والمصري السبت تأييد بلادهما ل"خروج سلمي" في سورية وانما بشروط يحددها الشعب السوري نفسه.

من جهة اخرى، اعتبر وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل تعليقا على تصاعد الاحتجاجات في العراق ضد رئيس الوزراء نوري المالكي، ان الوضع في هذا البلد لن يستقر دون الابتعاد عن "المذهبية والتطرف المذهبي" حسب تعبيره ، مستبعدا في نفس الوقت اي تدخل في الازمة العراقية من دون طلب عراقي.

وقال الفيصل  خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري محمد كامل عمرو "في سورية الخروج السلمي مطلوب ومرغوب عربيا ودوليا، اما طريقة الخروج وشروط الخروج فتتوقف على الشعب السوري نفسه".

بدوره، قال الوزير المصري في المؤتمر الصحافي ان "الخروج السلمي اذا كان سيجنب المزيد من اراقة الدماء فهو مرغوب ومطلوب انما في النهاية الشعب السوري هو من سيقرر كيفية حل مشاكله وكيفية ترتيب اوضاعه".

  • فريق ماسة
  • 2013-01-04
  • 14116
  • من الأرشيف

السعودية ومصر... يأييدان "خروج سلمي" للازمة في سورية بشروط !!

اكد وزيرا الخارجية السعودي والمصري السبت تأييد بلادهما ل"خروج سلمي" في سورية وانما بشروط يحددها الشعب السوري نفسه. من جهة اخرى، اعتبر وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل تعليقا على تصاعد الاحتجاجات في العراق ضد رئيس الوزراء نوري المالكي، ان الوضع في هذا البلد لن يستقر دون الابتعاد عن "المذهبية والتطرف المذهبي" حسب تعبيره ، مستبعدا في نفس الوقت اي تدخل في الازمة العراقية من دون طلب عراقي. وقال الفيصل  خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري محمد كامل عمرو "في سورية الخروج السلمي مطلوب ومرغوب عربيا ودوليا، اما طريقة الخروج وشروط الخروج فتتوقف على الشعب السوري نفسه". بدوره، قال الوزير المصري في المؤتمر الصحافي ان "الخروج السلمي اذا كان سيجنب المزيد من اراقة الدماء فهو مرغوب ومطلوب انما في النهاية الشعب السوري هو من سيقرر كيفية حل مشاكله وكيفية ترتيب اوضاعه".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة