أجرى الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين مباحثات مع الدكتور علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

وعبر الجانبان عن ارتياحهما للتطورات في العلاقات الثنائية في كل المجالات بما يخدم الشعبين والبلدين الصديقين.

وعرض الدكتور المقداد الأوضاع على الساحة السورية في ضوء العمليات النوعية التي تقوم بها القوات المسلحة في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

وعبر الدكتور المقداد عن امتنان الجمهورية العربية السورية لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة لسورية شعبا وحكومة في مواجهة الاستهداف الغربي الأمريكي وأدواته في المنطقة.

من جانبه عبر الدكتور صالحي عن الارتياح للإنجازات التي حققتها سورية في مواجهة الاستهداف الغربي الأمريكي والدفاع عن مصالح الشعب السوري مشيرا إلى الجهود التي تبذلها القيادة الإيرانية لمساعدة الشعب السوري على استعادة أمنه واستقراره.

كما عقد نائب وزير الخارجية والمغتربين جلسة محادثات مع حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني تناولت سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

حضر اللقاءين من الجانب السوري أحمد عرنوس معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عدنان محمود سفير سورية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن الجانب الإيراني مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيرانية وعدد من المعنيين في الوزارة.    

 

 

  • فريق ماسة
  • 2013-01-04
  • 12252
  • من الأرشيف

فيصل المقداد يعرب لوزير خارجية ايران عن امتنان سورية لمواقف ايران الداعمة لسورية

أجرى الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين مباحثات مع الدكتور علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة. وعبر الجانبان عن ارتياحهما للتطورات في العلاقات الثنائية في كل المجالات بما يخدم الشعبين والبلدين الصديقين. وعرض الدكتور المقداد الأوضاع على الساحة السورية في ضوء العمليات النوعية التي تقوم بها القوات المسلحة في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية. وعبر الدكتور المقداد عن امتنان الجمهورية العربية السورية لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة لسورية شعبا وحكومة في مواجهة الاستهداف الغربي الأمريكي وأدواته في المنطقة. من جانبه عبر الدكتور صالحي عن الارتياح للإنجازات التي حققتها سورية في مواجهة الاستهداف الغربي الأمريكي والدفاع عن مصالح الشعب السوري مشيرا إلى الجهود التي تبذلها القيادة الإيرانية لمساعدة الشعب السوري على استعادة أمنه واستقراره. كما عقد نائب وزير الخارجية والمغتربين جلسة محادثات مع حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني تناولت سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. حضر اللقاءين من الجانب السوري أحمد عرنوس معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عدنان محمود سفير سورية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن الجانب الإيراني مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيرانية وعدد من المعنيين في الوزارة.        

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة