اعلن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان "ان الأنباء عن مشاركة مقاتلين لبنانيين في الاشتباكات بين فريقي الصراع المتزايد في سورية ينتهك سياسة لبنان بشأن عدم التدخل في الحرب الأهلية السورية ويخلق مشكلات للبلاد".

كلام فيلتمان جاء خلال اجتماع لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، حيث لفت الى انه "اذا لم يتم فعل شيء لتغيير الآلية الراهنة وللاتجاه نحو حل سياسي فان تدمير سورية سيكون النتيجة المرجحة".

واشار الى ان "الوضع في لبنان لا يزال متأثرا بشدة بالصراع الدائر في سورية. القصف عبر الحدود مستمر وكذلك تهريب السلاح."

وأضاف "تشير تقارير عديدة الى ضلوع لبنانيين في الصراع السوري، على الجانبين سواء النظام أو المعارضة، هذا ينتهك سياسة عدم التدخل التي تنتهجها الحكومة اللبنانية ويجعل لبنان بشكل متزايد في خطر."

 

  • فريق ماسة
  • 2012-12-19
  • 13180
  • من الأرشيف

فيلتمان:ضلوع لبنانيين بأزمة سورية ينتهك سياسة الحكومة ويجعل لبنان بخطة

اعلن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان "ان الأنباء عن مشاركة مقاتلين لبنانيين في الاشتباكات بين فريقي الصراع المتزايد في سورية ينتهك سياسة لبنان بشأن عدم التدخل في الحرب الأهلية السورية ويخلق مشكلات للبلاد". كلام فيلتمان جاء خلال اجتماع لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، حيث لفت الى انه "اذا لم يتم فعل شيء لتغيير الآلية الراهنة وللاتجاه نحو حل سياسي فان تدمير سورية سيكون النتيجة المرجحة". واشار الى ان "الوضع في لبنان لا يزال متأثرا بشدة بالصراع الدائر في سورية. القصف عبر الحدود مستمر وكذلك تهريب السلاح." وأضاف "تشير تقارير عديدة الى ضلوع لبنانيين في الصراع السوري، على الجانبين سواء النظام أو المعارضة، هذا ينتهك سياسة عدم التدخل التي تنتهجها الحكومة اللبنانية ويجعل لبنان بشكل متزايد في خطر."  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة